آخر الأخبار
 - أكد القيادي في الحراك الجنوبي حسن  باعوم أن قضية الجنوب  واحدة وهدفها واحد ويتوجب على الجميع رص الصفوف كجنوبين احرار يجمعهم  الجنوب لا أن تجمعهم المكونات والتي لم تؤسس إلا كوسيلة لا كغاية ونرفع شعارا واحدا هو الجنوب حزبنا والجنوب وطننا الذي نناضل في سبيل تحريره واستقلاله .

الأحد, 24-فبراير-2013 - 21:57:57
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

أكد القيادي في الحراك الجنوبي حسن  باعوم أن قضية الجنوب  واحدة وهدفها واحد ويتوجب على الجميع رص الصفوف كجنوبين احرار يجمعهم  الجنوب لا أن تجمعهم المكونات والتي لم تؤسس إلا كوسيلة لا كغاية ونرفع شعارا واحدا هو الجنوب حزبنا والجنوب وطننا الذي نناضل في سبيل تحريره واستقلاله .
وقال باعوم في كلمته بالاجتماع  الذي حضرة قيادات ومكونات الحراك والرموز الوطنية والشخصيات الاجتماعية بقاعة تاج في عدن اليوم الاحد ان ما جرى ويجري بالعاصمة عدن بدءً من 20 فبراير ويوم الكرامة الموافق ل 21 فبراير وحتى يومنا هذا من تداعيات امتدت إلى حضرموت والضالع وكافة مدن وقرى الجنوب تحتم علينا من باب المسؤولية الأخلاقية أن يكون الجميع بمستوى وحجم هذه الأحداث.
لافتا الى ان  شعب الجنوب المكافح والصامد قدم خلال ثلاثه أيام نحو مايزيد عن 19 شهيدا و من 98 جريحا واكثر من مئة اسير يقبعون بزنازين المحتل في مجزرة لا تقل فضاعة عن أبشع الجرائم التي أرتكبت ضد الإنسانية منذ فجر التاريخ يقدم عليها الاحتلال ولازال يواصل فصولها بكل صلف وتعنت وغطرسة .
وقال ان  الدعوة أتت كضرورة ملحة للوقوف امام هذه الاحداث المؤسفة التي يتعرض لها ابناء الجنوب  تحتم على الجميع اتخاذ موقف يلبي إرادة شعبنا الجنوبي ويحفظ كرامته وكبريائة وان نترجم مواقفنا أفعالا ترتقي إلى مستوى الرد على تلك الجرائم من خلال التعصيد السلمي والإستمرارية في مواجهته حتى نستطيع أن نحقق كامل الأهداف التي ضحى ومازال يضحي من أجلها شعبنا المتمثله بالتحرير والاستقلال واستعادة كافة أراضي الجنوب لإقامة دولة تضمن حرية وكرامة شعبنا الأبي .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعقب الكلمة جرى نقاش مفتوح خلص فيه الحاضرون الى النقاط التالية :
أولا : ادانة ماجرى من نظام الاحتلال واقدامه على ارتكابه المجزرة الدموية في حق شعبنا بدءا من 20 فبراير وحتى اليوم وتحميل نظام الاحتلال وحزب التجمع اليمني للاصلاح وميلشياته كامل المسؤولية عن المجزرة وتداعياتها .
ثانيا : الوقوف في خندق واحد مع شباب الحراك المتواجدين في الميادين واستمرار الانتفاضة ردا على هذه المجزرة وتحمل المسؤوليات الوطنية والتاريخية للسير قدما في طريق هدف الشهداء المتمثل في التحرير والاستقلال .
ثالثا : التأكيد على نضال الحراك السلمي وتفعيل كافة الاليات السلمية في الخطوات القادمة والتمسك به مهما حاول الاحتلال جرنا الى مربعات العنف والفوضى .
رابعا : الاستمرار في الحوار الشفاف وتفويض قائد الثورة حسن باعوم بادارته حتى التئأم كافة المكونات في جبهة تنسيق عليا تقود ثورة الجنوب .
خامسا : الدعوة الى تقديم الواجب الوطني والانساني لاسر الشهداء والجرحى والاسرى
سادسا : دعوة كافة قيادات الحراك الى الالتحام بالجماهير في الميادين
متابعات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)