آخر الأخبار
 - شرع فريق امني من خبراء ومحققي مجلس الأمن الدولي بمعاينة وفحص شحنة الأسلحة التي ضبطتها السلطات اليمنية في المياة الإقليمية أواخر يناير الماضي وقالت أنها قادمة من إيران.

الأحد, 24-فبراير-2013 - 18:54:19
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -

شرع فريق امني من خبراء ومحققي مجلس الأمن الدولي بمعاينة وفحص شحنة الأسلحة التي ضبطتها السلطات اليمنية في المياة الإقليمية أواخر يناير الماضي وقالت أنها قادمة من إيران.
و اطلع الفريق الذي يرأسه لوران آرو على حمولة السفينة جيهان والتي شملت صواريخ كاتيوشا وستريلا ومواد متفجرة وأحزمة ناسفة وذخائر وأجهزة تعريفية وأجهزة مراقبة النيران ونواظير عسكرية متطورة  وأجهزة تحكم عن بعد وأجهزة تفجير وغيرها من أنواع الأسلحة.
وأكد رئيس الفريق الدولي إن مهمتهم تتمثل في مساعدة الجهات الامنية اليمنية في التحقيق بهذه الشحنة ومعرفة أهدافها والجهة المستفيدة منها في الداخل.. موضحاً ان الفريق سيجري تحقيقاً مع طاقم السفينة و جمع المعلومات المتعلقة بالقضية، وتضمين ذلك في تقرير سيرفع إلى مجلس الأمن الدولي لاتخاذ الاجراءات المناسبة.
وكان الفريق قد قام بزيارة سفينة الأسلحة الراسية في ميناء المعلا برفقة مسئولين في الاستخبارات .
وكانت السلطات اليمنية قد أعلنت اواخر يناير الماضي عن ضبط سفينة أسلحة بالتعاون مع البحرية الامريكية , وقالت اليمن ان السفينة كانت قادمة من ايران وعثر فيها على 40 طنا من الاسلحة والمتفجرات .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)