آخر الأخبار
 -  أعلنت السلطات اليمنية اليوم الجمعة عن مقتل من وصفته بالمسؤول الإعلامي لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب وجدي الصبيحي في عملية استهدفت حاجزا عسكريا بمدينة عدن بجنوب البلاد.

الجمعة, 22-فبراير-2013 - 08:47:01
مركز الاعلام التقدمي- عدن -

 أعلنت السلطات اليمنية اليوم الجمعة عن مقتل من وصفته بالمسؤول الإعلامي لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب وجدي الصبيحي في عملية استهدفت حاجزا عسكريا بمدينة عدن بجنوب البلاد.
 
ونقلت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها الالكتروني عن مصدر عسكري قوله ان العناصر الإرهابية أقدمت مساء أمس على مهاجمة إحدى الدوريات العسكرية في مدينة المنصورة بعدن ولقي عنصران من أعضاء تنظيم القاعدة مصرعهما في الحادث .
 
وأوضحت أن العنصرين اللذين قتلا هما وجدي عبده محمد الصبيحي المسؤول الإعلامي لتنظيم القاعدة ،وداوود علي صالح .
 
وكانت تقارير كشفت عن ان الصبيحي لقي مصرعه اليوم مع صديقه داوود عندما اقتحمت قوة من قوات مكافحة الإرهاب منزله وتم قتله أمام أولاده وزوجته .وأشارت التقارير الى انه تمت تصفيته بعد مواجهات لأنه يحمل أسرارا كثيرة عن تورط الكثير من الأطراف في التعاون مع تنظيم القاعدة في اليمن.
 
وكان الصبيحي صحافيا ناشطا و أحد عناصر الحراك الجنوبي لكنه في الفترة الأخيرة كان يبدى تعاطفا مع تنظيم القاعدة لكن لم يعلن التنظيم انه المسؤول الإعلامي للقاعدة . في حين طالبت منظمات حقوقية بالكشف عن ملابسات مقتلة.
 (يو بي أي)



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)