آخر الأخبار
 - تظاهر نحو 5 آلاف شخص يوم الأربعاء في يريفان للاحتجاج على إعادة انتخاب سيرج سركسيان رئيس أرمينيا، متهمين إياه بتزوير نتائج انتخابات الرئاسة التي حصل فيه الرئيس الحالي على أكثر من 58% .....

الخميس, 21-فبراير-2013 - 11:41:48
مركز الإعلام التقدمي -

تظاهر نحو 5 آلاف شخص يوم الأربعاء في يريفان للاحتجاج على إعادة انتخاب سيرج سركسيان رئيس أرمينيا، متهمين إياه بتزوير نتائج انتخابات الرئاسة التي حصل فيه الرئيس الحالي على أكثر من 58% من أصوات الناخبين. وقال بعض المحتجين إنهم سيجتمعون مرة أخرى في الميدان يوم الخميس.
واحتشد أنصار رافي أوفانيسيان، الذي حل في المرتبة الثانية بحصوله على نحو 37%، في ميدان الحرية بوسط العاصمة يريفان للتنديد بما قالوا انه أصوات لم يتم فرزها وانتهاكات أخرى.
وسأل أوفانيسيان الحشد "هل أنتم مستعدون للبقاء هنا طويلا؟ هل أنتم مستعدون للبقاء هنا حتى تحقيق النصر؟"، مضيفا "أنا مستعد". وقال: "الدستور يجب أن يفوز على التزوير".
وتعهد كثيرون من مؤيدي أوفانيسيان، وهو وزير الخارجية الأول في أرمينيا بعد استقلالها في عام 1991، بمواصلة الاحتجاجات إلى أن يتنحى سركسيان، لكن الحشد تفرق بهدوء بعد ثلاث ساعات ولم تقع أحداث عنف.
من جانبه كان أرمين أرزومانيان المتحدث باسم الرئاسة الأرمنية قد صرح في وقت سابق بأن الرئيس ساركسيان مستعد لإجراء لقاء مع أوفانيسيان في أي وقت مناسب خاصة أنه يجب توضيح ما جاء في تصريحات الأخير بشأن التفاوض مع الرئيس الفائز حول "نقل السلطة".
وأشار المتحدث باسم الرئاسة الأرمنية إلى أن مراقبين دوليين اعتبروا الانتخابات الأكثر نزاهة في تاريخ البلاد.


المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)