آخر الأخبار
 -  يصل إلى صنعاء غداً الجمعة وفد أمني وفني يضم خبراء من مجلس الأمن الدولي في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام للإطلاع على التحقيقات الجارية بشأن ضبط سفينة أسلحة إيرانية كانت تحاول تهريب أسلحة خطيرة إلى اليمن..

الخميس, 21-فبراير-2013 - 10:16:24
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

 يصل إلى صنعاء غداً الجمعة وفد أمني وفني يضم خبراء من مجلس الأمن الدولي في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام للإطلاع على التحقيقات الجارية بشأن ضبط سفينة أسلحة إيرانية كانت تحاول تهريب أسلحة خطيرة إلى اليمن..
وذكرت المصادر أن زيارة الوفد تأتي بناءً على طلب الحكومة اليمنية من مجلس الأمن المساعدة في كشف ملابسات الشحنة التي نجحت في ضبطها السلطات اليمنية أخيراً.. وأوضحت المصادر أن فريق الخبراء يمثل لجنة العقوبات على إيران التي شكلها مجلس الأمن في قراره رقم 1737 للعام 2006، والمتضمن حظراً على تصدير الأسلحة الإيرانية، مشيرة إلى أن إثبات الفريق الدولي تورُّط إيران في إرسال شحنة الأسلحة سيفتح الطريق أمام مجلس الأمن لاتخاذ إجراءات في حق إيران باعتبارها خرقت القرار رقم 1737 الصادر تحت الفصل السابع.
وكان مندوب اليمن لدى مجلس الأمن جمال السلال، قدم رسالة خطية موجهة من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى رئيس مجلس الأمن كيم سوك، تضمنت طلباً يمنياً رسمياً إلى اللجنة التابعة لمجلس الأمن للمساعدة في التحقيق بشأن شحنة الأسلحة المضبوطة في المياه الإقليمية اليمنية .


26ستنمبر

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)