آخر الأخبار
 - دانت اللجنة الفنية للإعداد لمؤتمر الحوار الوطني حملة الاعتقالات ضد عناصر الحراك الجنوبي في عدن ..

الأربعاء, 20-فبراير-2013 - 22:19:54
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

دانت اللجنة الفنية للإعداد لمؤتمر الحوار الوطني حملة الاعتقالات ضد عناصر الحراك الجنوبي في عدن ..
لجنة الحوار وفي بيان صادر عن اجتماعها اليوم عبرت عن استياءها من استمرار إنتهاكات حقوق الإنسان وعدم الإفراج عن معتقلين لفترات طويلة في الجنوب واستمرار الاعتقالات وتحديداً التي تمت يوم أمس وما يجري من عنف مع غياب دور الدولة في المسائلة القانونية من قبل المؤسسات الرسمية المعنية.
واعتبر البيان لجنة الحوار ان الممارسات القمعية من قبل الأجهزة الأمنية وما يصاحبها من عمل استفزازي بالإعداد لمسيرات مليونية غدأ في عدن لن تساعد في بناء الثقة ومعالجة حالة الإحتقان المتراكم وتهدئة الاوضاع الملتهبة في الجنوب.
كما أدان أعضاء اللجنة الفنية عملية تسريب قائمة مرشحين من الشباب المستقلين من جنوب الوطن لمؤتمر الحوار الوطني تضمنت اسماء لشخصيات منتمية حزبياً .
واتهمت اللجنة أحد عناصر اللجنة الفنية بتسريب الاسماء بهدف ما قالت عنه تهييج الشارع في جنوب الوطن وعرقلة سير الأعمال التحضيرية لمؤتمر الحوار .
وأشارت اللجنة الى ان عضوي اللجنة الفنية لطفي شطارة ممثل التكتل المدني المستقل للمعارضة الجنوبية في الخارج وكذلك علي حسن زكي ممثل عن الحراك الجنوبي علقا عضويتهما في اللجنة الفنية احتجاجاً على مايجريِ في جنوب الوطن.
وجاء في البيان أن معظم أعضاء اللجنة الفنية طالبت قيادة اللجنة برفع الأمر لرئيس الجمهورية الأخ عبدربه منصور هادي للقاء به وإطلاعه على موقف اللجنة على مايجري من عرقلة للحوار وبانتظار اتخاذ الإجراء المناسب, ولذلك فقد اضطر الأخ رئيس اللجنة عبدالكريم الإرياني لرفع الجلسة وتعليق اجتماعات اللجنة الفنية حتى اللقاء بالاخ رئيس الجمهورية.


26ستنمبر

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)