آخر الأخبار
 - رحالة جنوبي يرفع علم دولته حول العالم من عدن الى جزيرة منهاتن

الأربعاء, 20-فبراير-2013 - 13:14:30
مركز الاعلام التقدمي- بروكسل - خالد الكثيري -

وصل الرحالة العربي الجنوبي أبو خطاب اليافعي الى بروكسل العاصمة البلجيكية الأثنين الموافق 18 فبراير 2013م ليرفع علم دولته السابقة باليمن الجنوبي التي كانت قائمة بإسم (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) قبل ان تدخل في مشروع الوحدة بالعام 1990م مع دولة الشمال ( الجمهورية العربية اليمنية) .
 والرحالة أبو خطاب اليافعي هو أحد نشطاء الحركة الوطنية الجنوبية الثائرة بفعالياتها الاحتجاجية بمدن ومناطق اليمن الجنوبي وتعتبر ان المشروع السياسي لتلك الوحدة قد انتهى بالفشل بالحرب الشاملة العام 1994م التي ترتب عليها اجتياح دولة الشمال لأراضي وحياض دولة الجنوب .
 وأوضح الرحالة اليافعي أنه وإسهاماً منه في المسيرة النضالية لشعب الجنوب أخذ على عاتقة القيام بهذه الحملة الدولية التي أطلق عليها " حملة رفع علم الجنوب حول العالم " ساعياً من خلالها الى تعريف العالم بقضية شعب الجنوب وحقة الشرعي العادل في إستعادة الإستقلال بدولته الحرة " حد تعبيره " .
 وقال في تصريح خاص أن هذه الحملة بدأت من الهند من ارض المهاتما غاندي ثم الامارات العربية المتحدة وبعدها تركيا واليونان واليوم يتواجد في بروكسل رافعاً علم الجنوب أمام المقر العام للمفوضية الأوروبية كما يؤكد عزمه على مواصلة الحملة لرفع علم الجنوب حول العالم وسوف تكون آخر محطة لحملة رفع علم الجنوب فوق تمثال الحرية في جزيرة منهاتن .
 وسوف يعود هذا العلم من حيث أتى الى العاصمة الأبدية عدن مروراً بعاصمة العلم والثقافة حضرموت المشرقة بالنور الى العالمية وسوف تتشرف الحملة (بحسب تعبيره ) برفع العلم على بيت القائد لثورة شعب الجنوب الزعيم حسن أحمد باعوم .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)