آخر الأخبار
 - استبقت وزارة الدفاع اليمنية نتائج التحقيقات بشان سقوط طائرة عسكرية نوع ( سوخوي 22) فوق منازل سكنية بالعاصمة صنعاء , وكذا تحليل بيانات الصندوق الاسود , وقالت ان ما حدث إنهيار مفاجئ للطائرة

الثلاثاء, 19-فبراير-2013 - 20:59:14
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

استبقت وزارة الدفاع اليمنية نتائج التحقيقات بشان سقوط طائرة عسكرية نوع ( سوخوي 22) فوق منازل سكنية بالعاصمة صنعاء , وكذا تحليل بيانات الصندوق الاسود , وقالت ان ما حدث إنهيار مفاجئ للطائرة .
وجاء تصريحات الدفاع بعد توجيهات من الرئيس عبدربه منصور هادي بتشكيل لجنة تحقيق في الحادثة من جهات أمنية وعسكرية .
مصدر في الدفاع قال انه وعند الساعة الثانية عشر والربع من ظهر اليوم وأثناء عودة طائرة عسكرية من نوع سوخوي (22) مقعد واحد في مهمة تدريبية خارج صنعاء وأثناء دخولها من المسار المحدد للدخول والهبوط أبلغ قائد الطائرة النقيب/ محمد علي شاكر برج المراقبة طالباً السماح بالهبوط..
وأضاف المصدر:"وقد أعطى برج المراقبة قائد الطائرة الأذن بالهبوط، إلا أنه وبعد عدة ثوان من إعطاء الإذن حدث انهيار مفاجئ للطائرة مما أدى إلى سقوطها في جولة القادسية بحي الكويت مما أدى إلى استشهاد قائد الطائرة وعدد من المواطنين وجرح آخرين وتضرر عدد من المنازل والممتلكات الأخرى".
وتابع المصدر قائلا :"وقد تم تشكيل لجنة فنية مختصة حيث توجهت إلى موقع الحادث وانتشلت الصندوق الأسود وهو في حالة سليمة وتم التحفظ على جميع الوثائق المتعلقة بالطائرة والطيار وأجهزة التسجيل وباشرت اللجنة مهامها للكشف عن أسباب سقوط الطائرة"، مؤكداً بأن نتائج التحقيق سوف تعلن في أقرب فرصة ممكنة.
وأكد المصدر بأن الطائرة لم تكن تحمل أي أسلحة أو صواريخ كما روجت لذلك بعض الوسائل الإعلامية، داعياً وسائل الإعلام إلى توخي الدقة والمصداقية في النشر


متابعات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)