آخر الأخبار
 - يفترض ان تقدم أحزاب اللقاء المشترك اليوم قوائم ممثليها الى مؤتمر الحوار الوطني , بعد ان اعادتها اليها اللجنة الفنية للتحضير للحوار , بهدف تعديلها لتتطابق مع معايير توزيع نسب التمثيل بين الشمال والجنوب إضافة الى نسب الشباب والمرأة .

الثلاثاء, 19-فبراير-2013 - 11:23:37
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

يفترض ان تقدم أحزاب اللقاء المشترك اليوم قوائم ممثليها الى مؤتمر الحوار الوطني , بعد ان اعادتها اليها اللجنة الفنية للتحضير للحوار , بهدف تعديلها لتتطابق مع معايير توزيع نسب التمثيل بين الشمال والجنوب إضافة الى نسب الشباب والمرأة .
وقالت مصادر ( الأولى ) في اللجنة إن ممثلي الأحزاب وافقوا في نهاية اجتماع ساخن للجنة , عقد أمس الاول الاحد على تعديل قوائمهم .
وقالت صحيفة الأولى ان الاجتماع شهد توترا وشدا وجذبا بين قيادات الاحزاب , حيث قال كل من المؤتمر الشعبي العام وحزب الاصلاح و التنظيم الناصري و الرشاد السلفي , وانهم كانوا يعتقدون ان النسبة المخصصة للجنوب هي تلك المحددة ب 85 عضوا كحصة للحراك , اضافة الى من ستستوعبهم قوائم الاحزاب .. واكدوا ان لم يكونوا يعرفون ان المطلوب من كل حزب على حده الا يقل تمثيل الجنوب في قائمته عن 50% وكذا الحال بالنسبة للشباب والمراة.
واضافت الصحيفة ان نقاشا حادا نشب بين الدكتور ياسين سعيد نعمان امين عام الحزب الاشتراكي اليمني من جهة و عبدالوهاب الانسي امين الاصلاح  وسلطان العتواني امين الناصري من الجهة المقابلة .. حيث اكدا ان فهمهما هذا لنسبة التوزيع هو الفهم الصحيح , ما دفع الدكتور ياسين الى المطالبة بسحب قائمة الاشتراكي من اللجنة .
واشارت الى ان ما عزز التوتر قيام ناطقة لجنة الحوار امل الباشا باصدار بيان تشير الى عدم التزام الاحزاب السابقة بالمعايير و استثنت الحزب الاشتراكي الذي اشارت انه كان الوحيد الذي التزم بنسبة التمثيل , وان الانسي احتد على الباشا الذي طالبها باصدار بيان يصحح البيان الاول لانه حسب تعبيره يصنع بطولات لاطراف تبحث عن بطولات ...
وقال ياسين " ساعة كاملة وانتم تناقشون موضوع البيان لان فيها اشادة للاشتراكي " مضيفا " نحن مقصيون من اكثر من 20 سنة من كل شيئ وتريدون اقصاءنا حتى من اشادة في بيان".


براقش نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)