آخر الأخبار
 - توغلت آليات وجرافات الاحتلال الصهيونية في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء بشكل محدود شرق مدينة خان يونس وبلدة جباليا، جنوب وشمال قطاع غزة.....

الثلاثاء, 19-فبراير-2013 - 11:06:39
مركز الإعلام التقدمي -

توغلت آليات وجرافات الاحتلال الصهيونية في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء بشكل محدود شرق مدينة خان يونس وبلدة جباليا، جنوب وشمال قطاع غزة.
وأفاد شهود عيان أن نحو 6 جرافات توغلت داخل ما تسمى "المنطقة العازلة" في نطاق 300 متر عن الشريط الحدودي، أطراف حي النجار ببلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب القطاع.
ولفت إلى أن الجرافات باشرت بأعمال تمشيط وتجريف داخل أراضي وممتلكات المواطنين المزروعة بالقمح والشعير، بتعزيز من دبابات وجيبات عسكرية، وسط إطلاق نار متقطع من قبل الأبراج العسكرية المنتشرة على طول الحدود، دون وقوع إصابات.
هذا وتوغل عدد آخر من الجرافات بصورة محدودة أطراف المقبرة شرق بلدة جباليا شمال القطاع، قدرت بنحو 4 جرافات، وباشرت على الفور بأعمال تجريف وتمشيط داخل أراضي وممتلكات المواطنين القريبة من الحدود.
ووقعت المقاومة الفلسطينية مع الاحتلال الصهيوني برعاية مصرية في القاهرة اتفاق تهدئة في نوفمبر الماضي، يقضي بوقف "الكيان" عملياته في غزة، مقابل وقف الفصائل لإطلاق الصواريخ.
ومن بين بنود الاتفاق التي فرضته المقاومة إلغاء ما تسمى بالمنطقة العازلة التي تفرضه "الكيان الصهيوني" على طول الشريط الحدودي مع القطاع، والسماح للمزارعين بدخولها وفلاحتها، وهذا ما حدث بالفعل، بعدما عاد المزارعون لأرضيهم، ولكن -كما هو متوقع- خرق الاحتلال الاتفاق، وقتل وأصاب عشرات المواطنين منذ ذلك الحين.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)