آخر الأخبار
 - قال الفريق صدقي صبحي رئيس هيئة الأركان المصرية في لقاء صحافي على هامش مؤتمر آيدكس الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية أبوظبي...

الاثنين, 18-فبراير-2013 - 12:34:51
مركز الإعلام التقدمي- دبي - قناة العربية -

قال الفريق صدقي صبحي رئيس هيئة الأركان المصرية في لقاء صحافي على هامش مؤتمر آيدكس الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية أبوظبي، إن القوات المسلحة المصرية التي ظلت في مركز السلطة عشرات السنين ستتجنب التدخل في السياسة.
إلا أنه أشار في معرض حديثه عن التطورات في مصر، إلى أن القوات المسلحة يمكن أن تقوم بدور إذا تعقدت الأمور أكثر، كما توقع أن تحل الجماعات السياسية المتنافسة نزاعاتها بالحوار.
وأكد الفريق صبحي أن حواراً وطنياً سيعقد بين جماعة الإخوان المسلمين والمعارضة خلال الأسابيع المقبلة، بغية التباحث في الملفات الشائكة في البلاد.
وتشهد مصر حلة من التخبط السياسي، ووضع اقتصادي مترنح على وقع الأزمات السياسية المتلاحقة، بين الرئاسة المصرية وجبهة الإنقاذ التي تنضوي تحتها فصائل سياسية متعددة.
وتطالب المعارضة المصرية، بإقالة حكومة الدكتور هشام قنديل، وتشكيل حكومة إنقاذ، وتأجيل الانتخابات البرلمانية.
ولا تزال تلوح في الأفق بوادر الحل السياسي في مصر، بعد اجتماع الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور، برئيس حزب الحرية والعدالة الدكتور محمد سعد الكتاتني، لتمهيد أرضية خصبة للحوار الوطني المرتقب.
وهذا ولم تحسم القوى المعارضة لنظام مرسي موقفها من الحوار الوطني المنتظر.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)