آخر الأخبار
 - ذكر نشطاء المعارضة السورية يوم الاحد 17 فبراير/شباط انه وقع يوم السبت اشتباك بين مقاتلي "الجيش السوري الحر" ومن وصفهم النشطاء بمقاتلي حركة "حزب الله" اللبنانية على الاراضي السورية بالقرب من الحدود مع لبنان، اسفر عن سقوط عدد من القتلى من الجانبين.

الاثنين, 18-فبراير-2013 - 12:02:12
مركزالاعلام التقدمي- -

ذكر نشطاء المعارضة السورية يوم الاحد 17 فبراير/شباط انه وقع يوم السبت اشتباك بين مقاتلي "الجيش السوري الحر" ومن وصفهم النشطاء بمقاتلي حركة "حزب الله" اللبنانية على الاراضي السورية بالقرب من الحدود مع لبنان، اسفر عن سقوط عدد من القتلى من الجانبين.


وقال النشطاء ان هؤلاء المقاتلين من حزب الله  قدموا من القرى الحدودية التي يقطنها الشيعة وحاولوا بسط السيطرة على 3 قرى اخرى.


من جانبها اكدت مصادر في "حزب الله" سقوط 3 قتلى واصابة عدد آخر من اللبنانيين الشيعة المقيمين في سورية بجروح، مشيرة الى انهم كانوا يدافعون عن انفسهم في ذلك الاشتباك.


وفي هذا السياق اصدر المجلس الوطني السوري المعارض بيانا اتهم فيه "حزب الله" بشن هجوم مسلح على قرى أبو حوري والبرهانية وسقرجة السورية في منطقة القصير بمحافظة حمص. ووصف المجلس ذلك بانه "تدخل عسكري"، وحمل الحركة اللبنانية المسؤولية عن "خلق اجواء من التوتر الطائفي".


وقال المجلس في البيان ان "هذا الهجوم يشكل انتهاكا فاضحا للسيادة السورية والقوانين والاعراف الدولية ولميثاق الجامعة العربية. كما يشكل عدوانا على سوريا ارضا وشعبا، وعلى العلاقات السورية اللبنانية"، مطالبا الامم المتحدة والجامعة العربية والرئيس اللبناني ميشال سليمان بادانته.


المصدر: وكالات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)