آخر الأخبار
 - المقاتلات الامريكية الى الاقلاع لاعتراض طائرتين اخترقتا منطقة "الحظر الجوي" فوق المنطقة الواقعة في جنوب ولاية فلوريدا، حيث يرتاح الرئيس باراك اوباما...

الأحد, 17-فبراير-2013 - 12:25:23
مركز الإعلام التقدمي -

اضطرت المقاتلات الامريكية الى الاقلاع لاعتراض طائرتين اخترقتا منطقة "الحظر الجوي" فوق المنطقة الواقعة في جنوب ولاية فلوريدا، حيث يرتاح الرئيس باراك اوباما.
وتقول قناة "سي ان ان" استنادا الى مصدر في وزارة الدفاع الامريكية، ان مروحية تابعة لحرس الحدود ومقاتلة من نوع "أف – 16 " اقلعت من مرابضها في منتصف النهار بعد ان كشف الرادار تحليق طائرة صغيرة من نوع "Cessna 152 " فوق مدينة بالم سيتي، التي يزورها الرئيس الامريكي لغرض الاستراحة. حيث لحقت بالطائرة واجبرت على الهبوط. وبعد مرور خمس ساعات اقلعت مقاتلة ثانية من طراز "اف – 16" اثر اقتراب طائرة صغيرة "Lancair 320  " ذات مقعدين من منطقة الحظر الجوي، وبعد ان انذرت غيرت مسارها واستمرت في طيرانها خارج حدود المنطقة المحظورة.
وقد بدأت الهيئة الفيدرالية للطيران المدني وجهاز الخدمات السرية للولايات المتحدة بالتحقيق في الحادثتين.
وحسب معطيات وسائل الاعلام المحلية، وصل اوباما الى مدينة بالم سيتي للاستراحة بعض الوقت وممارسة لعبة الغولف فيها.
وتعترض طائرات القوة الجوية الامريكية بين حين وآخر طائرات صغيرة تحاق فوق المناطق التي يشملها "الحظر الجوي" المؤقت بسبب وجود الرئيس هناك. ففي شهر فبراير/شباط من السنة الماضية حصلت حادثة مماثلة، حيث اقتربت طائرة من طراز "182 Cessna " من طائرة الرئيس اوباما، التي اقلعت من لوس انجلوس، مما اضطرت المقاتلات الى اعتراضهان بسبب عدم استجابة قبطانها الى التحذيرات التي وجهت له. وعند تفتيش هذه الطائرة عثر فيها على 20 كغم من الماريخوانا.


المصدر: وكالة انباء "نوفوستي"


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)