آخر الأخبار
 - اعتبر وكيل أول محافظة الضالع صالح أحمد الشاعري قيام مليشيات حزب التجمع اليمني للإصلاح باقتحام مبنى المجلس المحلي بمديرية دمت وطرد مدير المديرية وتنصيب مدير من قبلهم، تصرفاً همجياً ولا يمكن القبول به.

الأحد, 17-فبراير-2013 - 11:35:16
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

اعتبر وكيل أول محافظة الضالع صالح أحمد الشاعري قيام مليشيات حزب التجمع اليمني للإصلاح باقتحام مبنى المجلس المحلي بمديرية دمت وطرد مدير المديرية وتنصيب مدير من قبلهم، تصرفاً همجياً ولا يمكن القبول به.
وقال الشاعري لـصحيفة "اليمن اليوم" إن هذا إنما يدل على أننا نعيش في زمن اللادولة، وأنه لا توجد أية اعتبارات للنظام والقانون لدى هؤلاء.
وأضاف متسائلاً: كيف لمن داس القانون أن يحكمنا بالقانون، لا يمكن على الإطلاق.
وكان قيادي في حزب الإصلاح بدمت يدعى نصر الربية –أحد من عرفوا بالأفغان العرب- هو ابن عم رئيس الإصلاح بمحافظة الضالع سعد مثنى الربية، هاجم مبنى المجلس المحلي بالمديرية بمليشيات مسلحة أمس الأول، وفرضوا حصاراً على المجلس، وأجبروا مدير المديرية سعد الجهراني على تسليم الختم وطرده من المديرية بدعوى أنه ليس من أبنائها.
وبحسب المصادر في السلطة المحلية بدمت لـ "اليمن اليوم" فإن مسلحي الإصلاح نصَّبوا في اليوم ذاته قيادياً في الإصلاح يدعى (عبدالإله النجار) مديراً للمديرية، وهو ما أثار استنكار أبناء المديرية.
وقال قيادي في الحزب الاشتراكي بدمت لـ "اليمن اليوم": أصحابنا في الإصلاح للأسف يعيبون على الحوثيين والحراك سلوكياتهم، في حين أن جماعة الحوثي التي تسيطر على محافظة صعدة لم تفرض مديراً عاماً لأية مديرية، وكذلك الحراك.
وأضاف: هذا التصرف من شركائنا في الإصلاح معناه أنه إذا ما اشتد ساعدهم في أية مديرية لن يحتكموا للنظام والقانون على الإطلاق.
وفي السياق، استنكر خطباء الإصلاح أمس في مديرية دمت ما قامت به مليشيات مسلحة تابعة لحزب الإصلاح من اقتحام لمبنى المجلس المحلي وطرد مدير الناحية، مشددين على أن ذلك سلوك فردي وغير مقبول، إلا أن قيادياً في الاشتراكي اعتبرها توزيع أدوار، مؤكداً أن نصر الربية لن يجرؤ على الإقدام
على مثل هذا التصرف دون موافقة قيادات الإصلاح في المديرية وفي المحافظة.


براقش نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)