آخر الأخبار
 -  أبلغ برنامج الغذاء العالمي اليمن عزمه تقليص الحصة الغذائية الكاملة للأسر التي يبلغ عدد أفرادها أكثر من ستة أفراد إلى نصف حصة خلال الأشهر القليلة القادمة، بصورة استثنائية، واستمرار صرف نصف الحصة الغذائية للأسر

الأربعاء, 13-فبراير-2013 - 14:08:01
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
 أبلغ برنامج الغذاء العالمي اليمن عزمه تقليص الحصة الغذائية الكاملة للأسر التي يبلغ عدد أفرادها أكثر من ستة أفراد إلى نصف حصة خلال الأشهر القليلة القادمة، بصورة استثنائية، واستمرار صرف نصف الحصة الغذائية للأسر التي يبلغ عدد أفرادها أقل من ستة أفراد بصورة منتظمة وكما كانت عليه في السابق.
وأوضح نائب الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي عبد الله الوردات أن هذا الإجراء يأتي نتيجة لتدني مستوى المنح المقدمة للبرنامج ونقص مخزون المواد الغذائية بكل أصنافها خلال الربع الأول من العام الجاري 2013 م، وبأنه سيكون بشكل مؤقت للغاية من أجل ضمان استمرارية توزيع المساعدات الغذائية لكل النازحين والعائدين.
وأكد الوردات أن البرنامج يعمل جاهداً للحصول على مساعدات ومنح إضافية من الدول المانحة، حتى يتمكن من الاستمرار في توزيع المساعدات الغذائية كالسابق وبصورة منتظمة.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين أحمد الكحلاني بصنعاء نائب الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي عبد الله الوردات، ومدير الطوارئ في البرنامج إياد مجدونالد .
بدوره أعرب رئيس الوحدة التنفيذية أحمد الكحلاني عن تفهمه لهذا الإجراء، مطالباً بنفس الوقت نائب الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي أن يتم إعادة الصرف للحصة الكاملة بصورة سريعة، متطرقاً إلى المعاناة التي ستتكبدها الأسر المستفيدة وحاجتها الماسة لهذه الحصة الغذائية.
وأشار الكحلاني إلى أن الأسر التي تستلم الحصة الكاملة تتكون من عدد أفراد كبير، وهو ما يستدعي من برنامج الغذاء العالمي تلافي هذا الأمر بشكل سريع وعاجل.
الجدير بالذكر أن الأسر المستفيدة من الحصة الغذائية الكاملة في محافظات " أبين، عدن، حجه، عمران، صنعاء" يبلغ عددها 32 ألف و181 أسرة، بإجمالي عدد أفراد 262 ألف و 144 فرد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)