آخر الأخبار
 - أعلن رئيس الحكومة التونسية المؤقتة حمادي الجبالي  أن الإعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة سيكون أواسط الأسبوع القادم على أقصى تقدير، وقال إنه مستعد للاستقالة إذا فشلت جهود تشكيل حكومة كفاءات وطنية. هذا وقال موفد "روسيا اليوم" إلى تونس إن الأنباء التي تتحدث عن إستقالة الجبالي من منصبه كأمين عام لحركة "النهضة" لازالت غير مؤكدة.

الأحد, 10-فبراير-2013 - 13:20:24
مركزالاعلام التقدمي- وكالات -

أعلن رئيس الحكومة التونسية المؤقتة حمادي الجبالي  أن الإعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة سيكون أواسط الأسبوع القادم على أقصى تقدير، وقال إنه مستعد للاستقالة إذا فشلت جهود تشكيل حكومة كفاءات وطنية. هذا وقال موفد "روسيا اليوم" إلى تونس إن الأنباء التي تتحدث عن إستقالة الجبالي من منصبه كأمين عام لحركة "النهضة" لازالت غير مؤكدة.


وقال الجبالي في تصريح لوسائل الإعلام يوم السبت 9 فبراير/شباط، عقب استقباله لعدد من السفراء الأوروبيين أنه وجه رسالة إلى كل الأطراف السياسية "ليطلب منهم النصح من خلال تقديم مقترحات بخصوص هذه التركيبة ،" مشددا على أنه "لن يقبل بشروط من أي حزب."


ولفت الجبالي إلى أن هذه المقترحات "يجب أن لا يتجاوز أجلها الإثنين القادم،" مؤكدا عدم ترشحه للإنتخابات القادمة على غرار كل من ستضمه التركيبة الجديدة لحكومة الكفاءات.


وقال إن الوزراء الإسلاميين الذين يتولون حاليا الوزارات السيادية سيتم تغييرهم في سياق مبادرته بتشكيل حكومة محايدة مكونة من كفاءات.


وأكد الجبالي أنه "لن يظل في الحكومة لا وزير العدل ولا الداخلية ولا الخارجية" التي يتولاها حاليا قياديون في حزب النهضة هم نور الدين البحيري وعلي العريض ورفيق عبد السلام، مشددا على ان "مقترحي غير قابل للتعديل".


صحافي تونسي: معارضة "النهضة" لحكومة تكنوقراط سيزيد الوضع تعقيدا
قال الصحافي رؤوف بالي في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن معارضة حركة "النهضة" لمقترح رئيس الوزراء حمادي الجبالي من شأنه أن يزيد الأمور تعقيدا، مشيرا إلى أن "النهضة" متمسكة بحكومة سياسية وترفض تشكيل حكومة تكنوقراط.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)