آخر الأخبار
 - أكدت مصادر عسكرية يمنية مطلعة، أمس، مصرع عدد من الأجانب المنضوين في صفوف تنظيم “القاعدة” خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين مسلحي التنظيم...

الأحد, 03-فبراير-2013 - 14:28:56
مركز الإعلام التقدمي- رداع -

أكدت مصادر عسكرية يمنية مطلعة، أمس، مصرع عدد من الأجانب المنضوين في صفوف تنظيم “القاعدة” خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين مسلحي التنظيم ووحدات من الجيش في منطقة رداع، التابعة لمحافظة البيضاء، جنوب شرق العاصمة صنعاء .
وكشفت المصادر لـ “الخليج” أن 4 صوماليين وسعوديين اثنين قتلوا خلال المواجهات المسلحة التي شهدتها رداع خلال الأيام القليلة الماضية، مشيرة إلى أن عدداً من الأجانب قاتل في صفوف مسلحي التنظيم ومعظمهم يحملون جنسيات إفريقية .
ولفتت إلى اعتقال ثلاثة صوماليين وإثيوبيين اثنين خلال المواجهات، وأن اثنين من هؤلاء أدليا بمعلومات حول مغادرة عناصر أجانب في “القاعدة” من اليمن عبر التسلل بحراً إلى منطقة “البر الصومالي”، وأن أغلبية المقاتلين الأجانب توجهوا عقب تحرير المناطق التي كان يستحوذ عليها تنظيم القاعدة في أبين إلى منطقة المحفد في أطراف المدينة .
وتوقعت المصادر أن يتم التوصل لتسوية نهائية تنهي مأساة اختطاف ثلاثة من الرعايا النمساويين والفنلنديين قريباً، بعد توقف المواجهات المسلحة إثر تدخل وساطة قبلية جديدة .
الخليج

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)