آخر الأخبار
 - فجعت مديرية برع بمحافظة الحديدة بعد منتصف ليلة أمس الأول بجريمة قتل طفلة وهي نائمة على يد مسلحين مجهولين يتزعمهم شيخ نافذ في المنطقة بعد أن أطلقوا نيراناً كثيفة على منزلها من كل الاتجاهات ولاذوا بالفرار.

الأحد, 27-يناير-2013 - 09:24:11
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء - خاص -

فجعت مديرية برع بمحافظة الحديدة بعد منتصف ليلة أمس الأول بجريمة قتل طفلة وهي نائمة على يد مسلحين مجهولين يتزعمهم شيخ نافذ في المنطقة بعد أن أطلقوا نيراناً كثيفة على منزلها من كل الاتجاهات ولاذوا بالفرار.
وقالت مصادر محلية بأن مسلحين يتزعمهم شيخ نافذ بمنطقة أكمة الشرف بمديرية برع بمحافظة الحديدة أطلقوا ناراً كثيفاً تجاه منزل الحاج/ عبدالله حسن البرعي، مما أسفر عن مقتل الطفلة أسماء عبدالله حسن علي عبده البرعي, تبلغ من العمر 7 سنوات, إثر اختراق رصاصة ظهرها.
وأشارت المصادر إلى أن المسلحين هاجموا المنزل الذي كان يتواجد فيه نساء وأطفال فقط بعد منتصف الليل وقاموا بإحراق المنزل وارتكاب جريمتهم الشنعاء بإطلاق الرصاص على المنزل من كل الجوانب أثناء نوم الطفلة أسماء البرعي بعد أن اخترقت الرصاصة نافذة المنزل لترديها قتيلة في الحال أمام أمها وإخوانها الأطفال.
وقال والد الطفلة/ عبدالله حسن البرعي بأنه فوجئ بقيام تلك العناصر المسلحة بارتكاب جريمتهم البشعة بحق ابنته الصغيرة التي قتلوها وهي نائمة في منزلها بعد منتصف الليل أثناء غيابه عن المنزل.
وأشار إلى أن ابنته التي لا يتجاوز عمرها الـ 7 سنوات قتلت برصاص مسلحين يتبعون شيخ قبلي, متسببين بإقلاق السكينة في المنطقة دون أن تحرك الأجهزة الأمنية ساكناً للقبض على الجناة, بالرغم من أنه تم إبلاغ الأجهزة الأمنية بالحادثة, لكنه قال إن الأجهزة الأمنية لم تتجاوب، وإن حضور أطقم الأمن جاء متأخراً جداً.
وطالب والد الطفلة وزير الداخلية ومدير أمن المحافظة ومحافظ محافظة الحديدة والنائب العام بالتحقيق في القضية والقبض على المتهمين في أسرع وقت ممكن وتسليمهم للعدالة, كون هذا الجريمة بشعة وهزت مشاعر الناس وبثت الخوف وأقلقت سكينة الناس وأصبحت قضية رأي عام وليست قضية خاصة.
الجدير ذكره أن هذه الجريمة تسببت بحالة من الغضب والاستنكار في المنطقة, حيث طالب المواطنون في منطقة برع جهات الاختصاص بسرعة التحرك للقبض على الجناة, كما استنكروا غياب منظمات حقوق الإنسان عن تناول الجريمة وعدم تحريكها ساكناً والتضامن معهم.
في إثر ذلك منظمة نصرة للتنمية والحقوق .. تخاطب وزير الداخليه والنائب العام بسرعة ضبط الجناة الذين قاموا بقتل الطفله البالغة من العمر سبع سنوات وإحراق منزل اهلها وترويعهم وباقي افراد اسرتها .والمنظمة... وهي تتلق البلاغ بهذه الحادثه إذ تأسف للأخلاق الهمجية التي اتسم به فعل الجناة تجاه هذه الطفله .. مبديةً أسفها لقيام مثل هذه الأعمال التي تتنافى مع ديننا الحنيف وكافة القوانين الدولية واليمنية والأعراف. 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)