آخر الأخبار
 - وجه  ناشطون دعوه مفتوحه لكل من مستخدمي الانترنت في اليمن للمشاركة في الوقفة احتجاجية التي نظم لها على مدى الفترة الماضية والتي ستنطلق يوم الأحد الموافق 27 يناير من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهراً امام مقر يمن نت وذلك للمطالبة بتحسين خدمة الإنترنت في اليمن .

الأحد, 27-يناير-2013 - 00:50:39
مركز الاعلام التقدمي- زهور عبدالله -

وجه  ناشطون دعوه مفتوحه لكل من مستخدمي الانترنت في اليمن للمشاركة في الوقفة احتجاجية التي نظم لها على مدى الفترة الماضية والتي ستنطلق يوم الأحد الموافق 27 يناير من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهراً امام مقر يمن نت وذلك للمطالبة بتحسين خدمة الإنترنت في اليمن .
حملة تحسين الإنترنت في اليمن بدأت في عام 2009 بدء بها مجموعة من مطوري مواقع الإنترنت في اليمن وشارك فيها الكثير من مشتركي يمن نت ووصل عدد المشتركين في الحملة إلى ما يقارب 13 الف .
ناشطو الحملة أفادو في تصريح لهم عن أسباب بطء الإنترنت في اليمن والتي من أبرزها مايلي:
توزيع السرعة المتوفرة على عدد المتصلين في نفس اللحظة ، فكلما زاد عدد المتصلين أصبحت السرعة أبطأ.
اليمن متصلة بالشبكة العالمية من خلال لينك دولي واحد فقط والذي يمر عبر المملكة العربية السعودية وكانت سرعته 3.7 جيجا وتمت زيادته إلى 10 جيجا فقط وهي غير كافية مقارنة بعدد المشتركين.
شبكة الهاتف الأرضي النحاسية والتجهيزات الفنية التي كانت تخدم عشرات الآلاف من المشتركين في السابق ، غير قادرة على خدمة جميع المشتركين الذي وصل عددهم إلى ما يقارب نصف مليون مشترك.
واضافوا " نحن في حملة تحسين الإنترنت في اليمن نطالب وزارة الإتصالات بمواكبة التقنية الحديثة وتطوير البنية التحتية للإتصالات وذلك من خلال توفير شبكات الألياف الضوئية ( Fiber Optics ) القادرة على توصيل سرعات عالية للمشتركين ، والتي تعجز الأسلاك النحاسية عن توصيلها.كما نطالب بالتعجيل بمشروع الواي ماكس ( WiMax ) . وأيضا زيادة عناوين الآي بي ( IP Addresses ) وذلك ليستطيع المشتركين الإتصال بالإنترنت في أي وقت أياً كان عدد المتصلين في تلك اللحظة."كما نود أن نؤكد للجميع بأننا مستقلون ولا نتبع أي جهة ولا نهدف إلا لتحسين خدمة الإنترنت في اليمن وتوفيرها بأسعار تتناسب مع مستوى دخل الفرد اليمني.
وأفاد ناشطوا الحملة بأن وزارة الإتصالات ترفض التطوير رغم أنه سيحقق لها أضعاف الأرباح الحالية ، حيث ان عدد المشتركين قد يصل إلى الضعف.. ودعوا الجميع لمشاركتهم في الوقفة الإحتجاجية ولذلك للمطالبة بتحسين خدمة الإنترنت في اليمن ، كما دعوا كافة القنوات التلفزيونية المحلية والعربية والصحف والمواقع الإخبارية إلى التعاون معهم بتغطية الوقفة الإحتجاجية ليتمكنوا من إيصال أصواتهم إلى المعنيين ، وذلك من أجل تحسين خدمة الإنترنت في اليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)