آخر الأخبار
 - واصل الطلاب اليمنيين بالقاهرة اعتصامهم المفتوح لليوم السادس على التوالي في سفارة بلادنا بمصر حتى تحقيق كافة مطالبهم، مهددين بالتصعيد وإغلاق السفارة والملحقية الثقافية بشكل كامل خلال الأسبوع القادم إن لم يتم الاستجابة لهم.

السبت, 26-يناير-2013 - 11:21:00
مركز الاعلام التقدمي- متابعات -

واصل الطلاب اليمنيين بالقاهرة اعتصامهم المفتوح لليوم السادس على التوالي في سفارة بلادنا بمصر حتى تحقيق كافة مطالبهم، مهددين بالتصعيد وإغلاق السفارة والملحقية الثقافية بشكل كامل خلال الأسبوع القادم إن لم يتم الاستجابة لهم.
وأقام الطلاب صلاة الجمعة في مبنى السفارة بالقاهرة ، وأحتشد العديد من الطلاب الدارسين في القاهرة لأداء الصلاة مع زملائهم المعتصمين ، والتضامن معهم.
وأستهجن خطيب الجمعة الموقف الهزيل لحكومة الوفاق في التعامل مع قضايا الطلاب والتي أكتفت فقط بتشكيل لجنة لم تمارس عملها بالشكل المطلوب حتى الآن.
وقال أن هذه اللجنة ما هي إلا وسيلة لتمييع مطالب الطلبة كالعادة ومن أجل المماطلة في تنفيذ مطالبهم المشروعة ، مؤكدا أنها لن تختلف عن اللجان التي شكللت من قبل.
وطالب اللجنة أن تخرج من ثوب اللجان السابقة التي لم ترى قراراتها النور والعمل الجاد والعاجل لتحقيق مطالبهم وإصدار القرارات اللازمة بتنفيذ مطالبهم كون اللجنة المشكلة هذه المرة هم أصحاب القرار الأول بذلك.
وكان المعتصمون قد أحيوا مساء أمس الخميس ذكرى المولد النبوي الشريف وتخلل المناسبة العديد من الفقرات الإنشادية والتوشيحية وإلقاء محاضرة تحدثت عن سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، فيما لا يزال الطلاب يتوافدون للاعتصام مع زملائهم.
يذكر أن الطلاب كانوا قد رفعوا العديد من المطالب في بداية اعتصامهم تمثلت بزيادة المخصص المالي (الربع) بنسبة لا تقل عن 100% مما يساعد على مواكبة الغلاء العالمي والمحلي ، عودة المبلغ السنوي المخصص للكتب وبأثر رجعي للسنوات الماضية كما طالبوا بتخفيض تذاكر طيران سنوية على الخطوط الجوية اليمنية بنسبة 50% و تسليم المخصص المالي (الربع) في وقته المحدد بداية الشهر الاول من كل ثلاثة أشهر بالإضافة الى إنشاء حسابات بنكية لكي يتم صرف المخصصات الماليه (الأرباع) من خلالها ،وإنشاء نظام التأمين الصحي للطلاب والباحثين اليمنيين في جمهورية مصر العربية .
يأتي اعتصام الطلاب في القاهرة تزامنا مع احتجاجات واعتصامات طلاب اليمن المبتعثين للدراسة في العديد من الدول للمطالبة بنفس المطالب وأبرزها زيادة المخصص المالي للطلاب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)