آخر الأخبار
 -  عقد الخميس إجتماع ما تسمى (الجمعية العمومية) للائتلافات الثورية بساحة التغيير بالحديدة وبعد افتتاح الاجتماع من قبل رئيس الجمعية العمومية عبدالرحمن مشرعي .

السبت, 26-يناير-2013 - 14:20:35
مركز الاعلام التقدمي- الوطن/ الحديدة -

 عقد الخميس إجتماع ما تسمى (الجمعية العمومية) للائتلافات الثورية بساحة التغيير بالحديدة وبعد افتتاح الاجتماع من قبل رئيس الجمعية العمومية عبدالرحمن مشرعي.
 
واقترح رئيس الهيئة التنفيذية بساحة التغيير بالحديدة شرف الكحلاني والمحسوب على الاصلاح بمقترح رفع الاعتصام من الساحة وحل الجمعية العمومية وذلك بسبب عدم القدرة على القيادة حاليا ورغبتهم في اخلاء مسئولية الهيئة عن قيادة الساحة ما أذهل الثوار الشباب وممثلي الائتلافات الثورية المشاركين في الاجتماع وكانت هناك ردود حادة في الرفض من قبل كثير من المشاركين.
 
حيث عقب الدكتور عزي شريم نائب رئيس الهيئة الاستشارية بالساحة أن الجمعية العمومية تشكلت لإدارة شئون الساحة فقط وليس لاتخاذ قرارات من هذا النوع لأنها ليست من اختصاصات الجمعية العمومية عامة فما بالكم الهيئة التفيذية للساحة.
 
واعتبر ما طرحه الكحلاني بمثابة استقالة للهئية التنفيذية من المهام الموكله إليها .
 
وعقب الشاب عمرو صغير بعد التأكيد على الاتفاق مع ما طرحه الشريم بأن الشباب ليسوا معنيين بالالتزامات التي تقع على الاحزاب وليس للاحزاب وصاية على الشباب في تقرير مصير الثورة .
 
وقال طارق سرور الاصلاح اخواننا وشاركوا في الثورة واليوم اذا ارادوا الانسحاب من الساحة فهذا حقهم أما نحن فباقون ولن نغادر الساحة.
 
وبعد نقاشات حادة ومداخلات قانونية اوضحت عدم شرعية مناقشة هذا الامر وعدم اختصاص الجمعية اتخاذ مثل هكذا اجراء اصر المشاركون من حزب الاصلاح التصويت معلنين انساحبهم ورفع اعتصامهم من ساحة التغيير بالحديدة دون الاجراء الشرعي للتصويت وهذا يعني خروجهم من الساحة والكيان الثوري الذي يسير اعمال الساحة وينظمها .
 
وعلى إثره نظم الشباب مسيرة صغيرة جانب ارجاء الساحة وتردد شعارات منددة بالانسحاب ومطالبة بالاستمرار في العمل الثوري .
 
وبدأ الشباب التنسيق لتشكيل قيادة جديدة للساحة بدلا عن القيادة المنسحبة .
 
وشارك في الاجتماع ائتلافات الشباب المستقل وبعض الائتلافات المحسوبة على الحزب الاشتراكي اليمني وتغيب عن الاجتماع بشكل ملحوظ ائتلافات الناصري وهذا يؤشر أن هناك تباينات في مواقف احزاب اللقاء المشترك بمحافظة الحديدة حول الخطوة التي قام بها حزب الاصلاح في الساحة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)