آخر الأخبار
 - تناولت أبرز الصحف العالمية في إصداراتها السبت، عدداً من القضايا الإقليمية، جاء في مقدمتها الملف السوري وتعليقات الأمير تركي...

السبت, 26-يناير-2013 - 11:02:36
مركز الإعلام التقدمي- CNN -

تناولت أبرز الصحف العالمية في إصداراتها السبت، عدداً من القضايا الإقليمية، جاء في مقدمتها الملف السوري وتعليقات الأمير تركي الفيصل بخصوص المتشددين الإسلاميين ونفوذهم المتزايد بالبلاد، في الوقت الذي تناولت فيه صحف أخرى الملف المصري والعراقي وأعداد القتلى الذين سقطوا خلال الأيام القليلة الماضية.
ذا غارديان:
ألقت الصحيفة البريطانية الضوء في إصداراتها على الملف السوري، وتحذيرات الأمير السعودي، تركي الفيصل من ازدياد نفوذ المتشددين الإسلاميين بين الثوار السوريين، الأمر الذي يوجب اتخاذ خطوات من شأنها الحيلولة دون سيطرة هؤلاء المتشددين على الثورة في البلاد.
وفيما يتعلق بمسير الثورة السورية، نقلت الصحيفة على لسان الفيصل، الذي شغل منصبا حساسا كرئيس الاستخبارات السعودية، أن 60 ألفا من السوريين قتلوا خلال هذه الأزمة، فهل يجب علينا الانتظار ليتضاعف هذا الرقم قبل أن يرحل بشار الأسد؟
ونقلت الصحيفة على لسان أحد كبار الشخصيات بالعائلة المالكة السعودية، أنه يتوجب على دعم الثوار الذين يقاتلون نظام بشار الأسد بالأسلحة المضادة للدبابات والمضادة للطائرات لإيجاد تكافؤ بين الطرفين.
واشنطن بوست:
تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية الملف المصري، ووفاة ما لا يقل عن أربعة أشخاص في الذكرى الثانية لثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، إثر المواجهات التي نشبت بين متجمهرين وبين قوات الأمن والشرطة في مختلف مدن البلاد.
وبينت الصحيفة أن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم في مدينة السويس في حين جرح نحو 379 شخص في مختلف مناطق الجمهورية، الأمر الذي قد يشعل فتيل أزمة سياسية جديدة بعد مرور شهر على أزمة الأزمة التي شهدتها البلاد حول الدستور.
نيويورك تايمز:
ألقت الصحيفة الأمريكية الضوء في إصدارتها على الملف العراقي، والتطورات في الاحتجاجات التي تشهدها عدة مدن عراقية ضد نظام رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، الأمر الذي أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وأشارت الصحيفة إلى أن المواجهات التي حصلت بين قوت الأمن العراقية وبين المتظاهرين في منطقة الفلوجة، غربي العاصمة بغداد، أدت إلى سقوط سبعة قتلى من صفوف المتظاهرين بالإضافة إلى قتيلين من صفوف الشرطة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)