آخر الأخبار
 - أكد وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي  أن وفدا من مجلس الامن الدولي سيزور صنعاء الاحد لمناقشة عملية الانتقال السياسي الصعبة في اليمن.

السبت, 26-يناير-2013 - 10:33:10
مركز الاعلام التقدمي- خاص -


أكد وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي  أن وفدا من مجلس الامن الدولي سيزور صنعاء الاحد لمناقشة عملية الانتقال السياسي الصعبة في اليمن.
وأوضح أن الوفد سيجري في الزيارة التي تستمر يوما محادثات مع الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة المصالحة الوطنية التي شكلت في شباط/فبراير 2012 منذ استقالة الرئيس السابق علي عبد الله صالح تحت ضغط الشارع.
ونفى القربي معلومات صحافية عن جلسة خاصة لمجلس الامن حول اليمن بمناسبة زيارة الوفد الى صنعاء.
وأكد الوزير "لن تكون هناك جلسة خاصة للمجلس في صنعاء" حيث تواجه الحكومة صعوبات لعقد مؤتمر للحوار الوطني بموجب اتفاق انتقال السلطة في تشرين الثاني/نوفمبر 2011. والمؤتمر الذي كان يتعين عقده في تشرين الثاني/نوفمبر 2012 تأخر بسبب تحفظات الحراك الجنوبي الذي تطالب بعض مكوناته بالفدرالية بينما تطالب اخرى بانفصال المنطقة التي كانت دولة مستقلة حتى 1990
ويهدف الحوار لمناقشة دستور جديد والتحضير لانتخابات في شباط/فبراير 2014 بعد فترة انتقالية من سنتين. وفي 12 حزيران/يونيو الماضي تبنى مجلس الامن بالأجماع قرارا يهدد بفرض عقوبات على الحركات التي تهدد الانتقال السياسي في اليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)