آخر الأخبار
 - أعلنت مصادر حكومية يمنية، أمس، إجراء اتصالات يمنية - أمريكية خلال الأيام القليلة الماضية

السبت, 26-يناير-2013 - 13:24:04
مركز الاعلام التقدمي- خاص -

أعلنت مصادر حكومية يمنية، أمس، إجراء اتصالات يمنية - أمريكية خلال الأيام القليلة الماضية، تمحورت حول استياء القيادة اليمنية من تكرار طائرات “بريداتور” أمريكية بلا طيار ضرب ملاجئ محتملة لتنظيم “القاعدة” في مناطق متاخمة للعاصمة صنعاء وأخرى بعيدة عنها، مثل مأرب وحضرموت والبيضاء وصعدة، التي تزايدت في الآونة الأخيرة بشكل لافت .
وأكدت المصادر ل “الخليج” أنه تم إبلاغ السلطات الأمريكية بضرورة التقيد بقصر تحليق الطائرات العسكرية الأمريكية بلا طيار والضربات الجوية على الأهداف المحتملة لتنظيم “القاعدة” في المناطق الحدودية غير الآهلة، وعدم تكرار أي طلعات جوية في مناطق متاخمة للعاصمة .
وأشارت إلى أنه تم إقرار إخضاع مكافحة “القاعدة” في المناطق المتاخمة للعاصمة وبعض المناطق الحدودية كصعدة أقصى شمال البلاد والبيضاء (وسط) لعمليات عسكرية برية، تضطلع بتنفيذها قوات الجيش اليمني معززة بوحدات متخصصة في مكافحة الإرهاب .
وكشفت رفض الرئيس عبدربه منصور هادي طلباً أمريكياً إرسال قوات إضافية من المارينز، وإشعاره السلطات الأمريكية بضرورة سحب المجاميع العسكرية من “المارينز” الموجودة في العاصمة صنعاء منذ أشهر، على أن يتم ذلك قبيل منتصف العام، حسب الاتفاق المسبق مع واشنطن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)