آخر الأخبار
 - جلجل صوت البرع اليمني اليوم في ارجاء ملعب اليرموك وامتعت فرقة الفولكلور الشعبي جماهير الشعب الفلسطيني الشقيق

السبت, 26-يناير-2013 - 09:59:53
مركز الاعلام التقدمي - اسماعيل البكيلي -

جلجل صوت البرع اليمني اليوم في ارجاء ملعب اليرموك وامتعت فرقة الفولكلور الشعبي جماهير الشعب الفلسطيني الشقيق حيث بداء قرع طبله البرع من بداية دخول الوفد اليمني المشارك في الحفل وأذهلت الناس بالأداء الفريد للرقصة اليمنية التراثية كونه اول وفد يمني ثقافي شعبي يزور قطاع غزة.
والقى الشاعر مجيب الرحمن غنيم قصيدة شعرية في افتتاحية الحفل الهب فيها مشاعر الجماهير المحتشدة منذ الصباح وعلى صوت الجماهير بترديد اخر بيت من القصيدة الشعرية وكلها كانت فداء لغزة الصمود والعزة كما القى المنشد اليمني خالد زاهر انشودة تعبر عن تضامن اهل اليمن مع اهل القطاع.
هذا وقد حضر الحفل رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنيه ووزير الداخلية ووزير التربية والتعليم وأولياء امور الطلاب وجماهير غفيرة من المواطنين.
 يذكر أن برنامج الفتوة بدأ تطبيقه في مدارس الثانوية البنين بغزة، بهدف تعزيز القيم والمفاهيم الوطنية لدى الطلاب، وتعزيز ثقافة الانضباط، والنظام، والنظافة، والتضحية، والسمع والطاعة، وفداء الوطن والكثير من المهارات الأخرى، حيث تخلله تدريب الطلاب تدريبات عسكرية على أيدي مدربي كتائب القسام.
هذا وقد قام الوفد اليمني بزيارة جمعية الفنون الفلسطينيين واقيم حفل مصغر القيت فيه الاغاني الوطنية من الجانبين والرقصات الشعبية التي تمثل عمق ترابط الحضارة بين البلدين كما زار الوفد منظمة فور شباب العالمية مكتب فلسطين والتقى بممثل المكتب وتبادل الطرفين الجوانب الفنية بحضور كوكبه من الفنانين الفلسطينيين.
كما زار الوفد مكتب مؤسسة الحرية للإنتاج الاعلامي واطلع على محتويات المؤسسة وما تقوم به من اعمال فنية وانتاجية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
التعليقات
يمني (ضيف)
26-01-2013
الفلسطينيين لا يحتاجو لراقصين وانما يحتاجون لمن ينصرهم على اعادائهم واعاء الاسلام



جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)