آخر الأخبار
 - استضافت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي  مؤتمراً ناقش الأزمة الإنسانية في اليمن، وقدم خلاله الفريق القطري للشؤون الإنسانية في اليمن عرضاً لخطته للاستجابة الانسانية في هذا البلد للعام 2013

الخميس, 24-يناير-2013 - 12:28:14
مركز الاعلام التقدمي- متابعات -

استضافت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي  مؤتمراً ناقش الأزمة الإنسانية في اليمن، وقدم خلاله الفريق القطري للشؤون الإنسانية في اليمن عرضاً لخطته للاستجابة الانسانية في هذا البلد للعام 2013 أمام الشركاء والمانحين ووسائل الإعلام في دولة الإمارات .
وألقى إبراهيم بوملحة، مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، نائب رئيس مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية كلمة في بداية المؤتمر، نيابة عن حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سمو الأميرة هيا بنت الحسين سفيرة الأمم المتحدة للسلام رئيسة مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية رحب فيها بالمشاركين في المؤتمر .
وقال “إن استضافة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي لفعالية إطلاق خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام 2013 تعكس الدور الكبير الذي تقوم به المدينة في توفير منصة لمنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية فضلا عن دعم سبل تنسيق الاستجابة الإنسانية فيما بين جميع مانحي المساعدات” .
كما ألقى الدكتور سعيد الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية والمساعدات الخارجية الإنسانية والدراسات والبحوث، كلمة أشار فيها إلى الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة الإمارات لتعزيز العلاقات بين الدولة والأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية لتقديم المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في اليمن .
وألقى كل من هزاع القحطاني مدير عام مكتب تنسيق المساعدات الخارجية والدكتور محمد الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر ومحمد البستكي نائب مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية كلمات، تناولوا فيها الدور والجهود التي تبذلها حكومة دولة الإمارات والمنظمات الإنسانية تجاه الأزمة الإنسانية في اليمن . ويهدف شركاء العمل الإنساني من خلال خطة الاستجابة الإنسانية لليمن 2013 إلى تقديم المساعدة ل 7،7 مليون شخص من أشد اليمنيين فقراً .
وأدت الزيادة في متطلبات التمويل بنسبة 22 في المئة لخطة الاستجابة الإنسانية لليمن 2013 مقارنة بخطة عام 2012 الى ارتفاع احتياج التمويل ليصل إلى 716 مليون دولار أمريكي .
وأكد منسق الأمم المتحدة المقيم للشؤون الإنسانية في اليمن، إسماعيل ولد شيخ أحمد، أن التحسن في مستويات الاستقرار وعودة النازحين في المناطق الجنوبية وزيادة مستويات الوصول لشركاء العمل الإنساني في جميع أنحاء البلاد توفر نافذة من الفرص للتوسع في دعم أنشطة إنقاذ الأرواح للفئات الأشد ضعفاً .
ورحبت وزيرة حقوق الإنسان اليمنية، حورية مشهور، ووكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمني عمر عبدالعزيز بالدعم المستمر الذي تقدمه الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والمجتمع الدولي لمساعدة اليمن . (وام)

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)