آخر الأخبار
 - وجهت وزيرة حقوق الانسان اليمنية حورية مشهور يوم الثلاثاء انتقادها لاستخدام الطائرات الأمريكية بدون طيار ضد الأفراد المشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة في اليمن وهو أسلوب يثير غضب سكان المناطق المستهدفة ودعت إلى استخدام العمليات البرية بالتنسيق مع الجيش اليمني بدلا من ذلك لتجنب الحاق الأذى بالمدنيين......

الأربعاء, 23-يناير-2013 - 11:16:02
مركز الإعلام التقدمي -

وجهت وزيرة حقوق الانسان اليمنية حورية مشهور يوم الثلاثاء انتقادها لاستخدام الطائرات الأمريكية بدون طيار ضد الأفراد المشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة في اليمن وهو أسلوب يثير غضب سكان المناطق المستهدفة ودعت إلى استخدام العمليات البرية بالتنسيق مع الجيش اليمني بدلا من ذلك لتجنب الحاق الأذى بالمدنيين.
 وأكدت مشهور على هامش اجتماع للامم المتحدة في دبي من اجل حملة تبرعات انسانية لليمن: "إن اليمن ملتزم بمكافحة الارهاب لكنها تدعو إلى تغيير الوسائل والاستراتيجيات لأن الوسائل والاستراتيجيات يمكن أن تطبق على الأرض دون إضرار بالمدنيين ودون أن تؤدي إلى انتهاكات لحقوق الانسان"
وقالت مشهور لوكالات الانباء خلال زيارة للإمارات العربية المتحدة إن سقوط ضحايا أبرياء يمثل انتهاكا جسيما وذلك في معارضة علنية نادرة للاجراء الأمريكي من قبل عضو بالحكومة اليمنية.
وتعكس تصريحات مشهور وهي ناشطة بارزة سابقة في الاحتجاجات الجماهيرية التي أطاحت بالرئيس علي عبد الله صالح قبل سنة الشعور العام المتزايد بعدم الارتياح بشأن الغارات وتمثل انتقادا نادرا من داخل الحكومة للغارات .
وأكدت مشهور ايضا انها تريد محاكمة عادلة أمام القضاء لأي شخص يشتبه في ضلوعه في "أنشطة إرهابية" لكن الولايات المتحدة ترى إن هذه حرب مفتوحة مع المتشددين الذين يعتبرونها عدوا فتعتبرهم أعداء يمكن استهدافهم أينما كانوا


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)