آخر الأخبار
 - استنكرت المنظمة الوطنية لتعميق الانتماء والدفاع عن المغتربين اليمنيين "عهد" صمت الحكومة اليمنية ومنظمات المجتمع المدني والدولي تجاه ما يتعرض له المغتربين اليمنيين المعتقلين داخل المعتقلات السعودية من جرائم وعمليات تعذيب همجي

الاثنين, 21-يناير-2013 - 22:06:58
مركز الاعلام التقدمي- متابعات -

استنكرت المنظمة الوطنية لتعميق الانتماء والدفاع عن المغتربين اليمنيين "عهد" صمت الحكومة اليمنية ومنظمات المجتمع المدني والدولي تجاه ما يتعرض له المغتربين اليمنيين المعتقلين داخل المعتقلات السعودية من جرائم وعمليات تعذيب همجي تمارسه السلطات السعودية ضد المعتقلين اليمنيين في سجونها .
وقالت المنظمة ان اتصالات هاتفية وردت اليها من قبل السجناء المعتقلين في معتقل الطائف والذين يزيد عددهم عن خمسمائة يمني معتقل، يشكون الي قيادة المنظمة في اتصالهم الهاتفي ويلات ما يتعرضون له من قبل القائمين على تلك المعتقلات من الجنود والضباط السعوديين الذي انتزعت من قلوبهم الرحمة والإنسانية والوازع الديني وتحولوا الى كلاب ضارية تنهش في اجسادهم كلما يحلوا لها .
واضافت منظمة " عهد " ان المعتقلين من المغتربين اليمنيين اخبروا قيادة المنظمة من انه يتم استدعائهم من قبل الضباط والجنود السعوديين كل على حده ويتم سلخ جلودهم بالسياط والكابلات دون ان يقترفوا أدنى ذنب حتى تتورم اجسادهم ومن ثم يعزلوهم في سجون انفرادية اسابيع حتى تشفى جروحهم وإصاباتهم ومن ثم يعيدونهم الى العنابر.
وأكدوا لقيادة المنظمة في اتصالهم وهم يطلقون صرخة استغاثة وإنقاذ من سجن الطائف انقاذهم من مخالب الكلاب الضارية ممن ينتموا الى السلطات السعودية قبل ان يموتوا جوعا وعطشا كون تلك المعتقلات تفتقر الى ابسط الحقوق والواجبات الانسانية مؤكدين ان هناك معتقلين في العنبر ( 10والعنبر 5 ) في معتقل الطائف معظمهم فقدوا عقولهم من الجوع والعطش وويلات التعذيب ناهيك عن ان تلك السجون اشبه بزرائب الأغنام والمواشي تفتقر الى ابسط المقومات الصحية .
وتساءلت منظمة الدفاع عن المغتربين اليمنيين " عهد " وهي تخاطب الملك عبد الله ابن عبدالعزيز من لقبوه بملك الانسانية ومملكة الانسانية بقولها هل هذه هي مملكة الانسانية يا ملك الإنسانية ؟!.. وهل هذه هي الشريعة التي تحكمون بها وتسرونها نظام على بني البشر ؟؟!.
وطالبت منظمة "عهد" من الحكومة اليمنية والرئيس عبدربه منصور هادي القيام بواجبهم وإنقاذ ابناء الشعب اليمني من جحيم تلك المعتقلات ما لم فانها وعبر اعضائها وأنصارها سوف تقتص لليمنيين من السعوديين بالمثل وتقيم المعتقلات حتى يتم اخراج اخر معتقل يمني داخل تلك المعتقلات الهمجية في مملكة الويل والخراب واللا انسانية.
كما طالبت منظمة الدفاع عن المغتربين اليمنيين " عهد " من المجتمع الدولي بكافة منظماته وهيئاته الانسانية ادانت ما يتعرض له المغتربين اليمنيين داخل المعتقلات السعودية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
التعليقات
(ضيف)
04-09-2013
هل الجار يعامل جاره بقسوه ام بتفاهم اليوم دورهم وبكره دورناء الله يقدر يغير الاحوال من حالن لحال انصح السعوديين ان لايتكبرو على جيرانهم الكبر لله اتقد دم عربي لايوجد لديكم



جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)