آخر الأخبار
 - الرئيس يأمر بإنهاء مظاهر الاختلال الأمني و شوارع العاصمة تزدحم بالحواجز العسكرية تأمينا لمجلس الأمن

الاثنين, 21-يناير-2013 - 13:23:46
مركز الاعلام التقدمي- اسماء حيدر -

ازدحمت شوارع العاصمة صنعاء بالحواجز العسكرية والأمنية بصورة لم يسبق لها مثيل ، إذ شوهدت حشود كبيرة من السيارات في معظم الشوارع حيث يتم إخضاعها لتفتيش دقيق استباقاً لانعقاد مجلس الأمن الدولي في صنعاء الأسبوع المقبل.
ومع اقتراب موعد انعقاد هذا الحدث التاريخي، قال مسئول رفيع في الحكومة لـ صحيفة «البيان» الاماراتية إن الرئيس هادي «أمر بإنهاء أي مظاهر للاختلال الأمني في العاصمة ولهذا تم نشر المئات من قوات الحرس الرئاسي وقوات الشرطة العسكرية والأمن المركزي والأمن والعام وشرطة النجدة»
ولاحظت شوارع العاصمة صنعاء أن حواجز متعددة عسكرية وأمنية أقيمت في الشوارع وعلى مسافات متقاربة لا تتجاوز الـ 100 متر بين الحاجز والأخر خصوصا في الجزء الجنوبي من المدينة الذي يوجد فيه مقر رئاسة الدولة، ويقوم الجنود بطلب وثائق إثبات الهويات كما يتم إخضاع الأشخاص والسيارات لتفتيش دقيق جدا قبل أن يسمح لهم بالمرور.
وقال احد الجنود لـ المصدر ذاته أنّ هناك توجيهات صارمة بان لا يسمح لأي سيارة أو دراجة نارية بالمرور ما لم تكن وثائقها قانونية كما لا يسمح للأشخاص بالتجول بالأسلحة عدا من يحملون تصاريح مرور .
وأضاف: «لدينا تعليمات صارمة بان لا يسمح للأشخاص بارتداء الزى الرسمي للجيش أو الأمن ما لم يكونوا حاملين وثائق إثبات شخصية رسمية صادرة عن وزارة الدفاع أو الداخلية... ونقوم بمصادرة أي ملابس عسكرية لدى الأشخاص خشية استخدامها من قبل العناصر الإرهابية في أي إعمال إجرامية» كما حصل من قبل.
وتقوم قوات الجيش وأجهزة الأمن بتوقف عددا من الدراجات النارية التي لا تحمل لوحات معدنية وتصادرها كما تقوم هذه القوات بالتحقق من وثائق السيارات وهوية مالكيها.. كما رفعت قيادة الأمن المركزي لوحات اعتذار للسكان بسبب الزحام، ودعت بعضها إلى التعاون مع السلطات لتحقيق الأمن والاستقرار.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)