آخر الأخبار
 - أعلنت السلطات المغربية أنها فككت خلية جديدة تجند لتنظيم القاعدة في المغرب، وهي الخامسة من نوعها حتى الآن منذ الخريف الماضي، معربة عن قلقها من "تكاثر" هذه الشبكات في المملكة، بحسب قولها....

الأحد, 20-يناير-2013 - 11:14:38
مركز الإعلام التقدمي -

أعلنت السلطات المغربية أنها فككت خلية جديدة تجند لتنظيم القاعدة في المغرب، وهي الخامسة من نوعها حتى الآن منذ الخريف الماضي، معربة عن قلقها من "تكاثر" هذه الشبكات في المملكة، بحسب قولها.
ونقلت وكالة الأنباء المغربية عن وزارة الداخلية قولها في بيان صدر 19 يناير/كانون الثاني إن "الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تمكنت من تفكيك خلية تنشط في مجال استقطاب وتجنيد شباب مغاربة بهدف إرسالهم للجهاد ضمن التنظيمات الإرهابية الموالية لتنظيم القاعدة".
وأضافت أنها "تتكون من عدة عناصر تنشط بكل من مدن الفنيدق وطنجة (شمال) والحسيمة ومكناس"، مؤكدة أنه تبين من التحقيقات أن 40 شابًا مغربيًا أُرسلوا إلى فصائل موالية للقاعدة، ومن بينهم معتقلون سابقون في غوانتانامو بكوبا.
وتابعت القول "تكاثر الشبكات الإرهابية التي تنشط في تجنيد شباب مغاربة متشبعين بالفكر الجهادي، يشكل مصدر قلق على الصعيد الأمني".
وكانت السلطات المغربية قد أعلنت في ديسمبر/كانون الأول الماضي أنها "فككت خلية تتكون من 6 عناصر ينحدرون من مدينة فاس، وأن الخلية تنشط في مجال استقطاب وتجنيد شباب مغاربة متشبعين بالفكر الجهادي من أجل الالتحاق بمعاقل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي".


المصدر: وكالات


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)