آخر الأخبار
 - فرجت الحكومة العراقية عن المعتقل اليمني عادل عمر خميس ومن المتوقع وصوله خلال الساعات القليلة القادمة الى ارض الوطن.

الخميس, 17-يناير-2013 - 22:45:02
مركز الاعلام التقدمي- أسماء حيدر -

افرجت الحكومة العراقية عن المعتقل اليمني عادل عمر خميس ومن المتوقع وصوله خلال الساعات القليلة القادمة الى ارض الوطن.
اكد ذلك في تصريح خاص بالهوية مسؤول ملف المعتقلين اليمنيين بالعراق الناشط الحقوقي في منظمة هود المحامي حميد الحجيلي.
واوضح الحجيلي ان القنصل بسفارة بلادنا ببغداد الاستاذ عبدالله على مفلح قد استكمل اجراءات الافراج عن المعتقل خميس.
مشيرا الى ان المعتقل خميس قدتم اعتقاله من قبل الجيش العراقي وتمت محاكمته امام المحكمة الجنائية المركزية ببغداد وأصدرت بحقة عقوبة السجن 6سنوات وفي الشهر المنصرم تم الاعتداء عليه وتعذيبه من قبل جنود سجن الرصافة ببغداد .
واضاف المحامي الحجيلي انه قد اصدرت الحكومة العراقية في عفوا على 35 معتقلا عربيا الشهر المنصرم من ضمنهم معتقلين يمنيين لكنه لم يتم حتى الان معرفه اسماء وعدد المفرج عنهم من المعتقلين اليمنيين ولازالت الاحصائية في وزارة العدل العراقية .
من جانب اخر افاد الشيخ محمد عبد الله هضبان قريب احد المعتقلين ان سفارتنا ببغداد ممثلة بالسفير زيد الوريث والقنصل عبدالله مفلح تبذل جهودا كبيرة في قضية ابنائهم المعتقلين.
مبديا شكره باسم اهالي المعتقلين اليمنيين في العراق لدوله رئيس الوزراء العراقي الدكتور نوري المالكي على الجهود الذي قام بها نحو ابنائهم المعتقليين بشكل عام وعلى توقيف تنفيذ عقوبة الاعدام بحق الحدث صالح موسى البيضاني.
معتبر ذلك دليل على عمق العلاقة الاخوية بين الشعبين العراقي واليمني على مر التاريخ مبديا امله باسم اهالي المعتقلين من الرئيس المالكي النظر بعين الرحمة والرأفة في بقية المعتقلين اليميين الذين لازالوا في السجون العراقية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)