آخر الأخبار
 - جددت الولايات المتحدة تأكيدها على عدم وجود أي أدلة تثبت استخدام أسلحة كيميائية ضد المعارضة في سورية. جاء هذا الإعلان الأربعاء 16 يناير/كانون الثاني على لسان فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية .....

الخميس, 17-يناير-2013 - 12:35:18
مركز الإعلام التقدمي -

جددت الولايات المتحدة تأكيدها على عدم وجود أي أدلة تثبت استخدام أسلحة كيميائية ضد المعارضة في سورية. جاء هذا الإعلان الأربعاء 16 يناير/كانون الثاني على لسان فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية التي أجابت بالنفي عن سؤال الصحفيين حول ما اذا كان لدى الولايات المتحدة أي سبب للاعتقاد بأن حكومة الرئيس بشار الاسد استخدمت أسلحة كيميائية ضد شعبها.
وكان تومي فيتور المتحدث باسم مجلس الامن القومي بالبيت الابيض قد اكد في بيان له الثلاثاء استبعاد بلاده  ان تكون السلطات السورية قد لجأت الى استخدام هذا النوع من السلاح في النزاع القائم بالبلاد، وذلك تعقيبا على تقرير نشرته مجلة "فورين بوليسي" بهذا الصدد. وقال إن "التقرير الذي شاهدناه من مصادر إعلامية فيما يتعلق بحوادث مزعومة (لاستخدام) أسلحة كيميائية في سورية لا ينسجم مع ما نعتقد أنه حقيقي بشأن برنامج الاسلحة الكيماوية السوري".
وأكدت نولاند أمام الصحفيين في السياق ذاهه أنه ليس بامكان الولايات المتحدة أن تؤكد أو تنفي صحة هذه المزاعم.


المصدر: وكالات


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)