آخر الأخبار
 - قال سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا، ان تحميل السلطات السورية مسؤولية انفجارات حلب، هو عمل لا اخلاقي. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها عقب انتهاء لقائه بنظيره الطاجيكي همراخان ظريفي يوم 17 يناير/كانون الثاني.....

الخميس, 17-يناير-2013 - 12:23:21
مركز الإعلام التقدمي -

قال سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا، ان تحميل السلطات السورية مسؤولية انفجارات حلب، هو عمل لا اخلاقي. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها عقب انتهاء لقائه بنظيره الطاجيكي همراخان ظريفي يوم 17 يناير/كانون الثاني.
وقال الوزير معلقا على ما نشره بعض وسائل الاعلام، من ان انفجارات حلب هي من عمل القوات النظامية السورية "لا يمكنني تصور تجديفا اكبر من هذا".
وقال ردا على سؤال فيما اذا كان هذا العمل الارهابي سيكون موضع خلاف بين موسكو وواشنطن، "كيف يمكن لعمل ارهابي ان يكون سببا للخلاف. العمل الارهابي هو عمل ارهابي، بهذا الشكل بالذات وصفه الجميع".
وحول مبادرة الجانب السويسري ارسال "الملف السوري" الى محكمة الجنايات الدولية، اشار لافروف الى انه في هذه الحالة من الضروري الاجابة بوضوح عن السؤال حول ما هو الشيئ الرئيسي "اذا كانت المسألة إدانة أحد ما، فهذا منطق واحد، اما اذا كان الشيئ الرئيسي هو وقف العنف، فيجب التركيز على ذلك بالذات". وعبر لافروف عن ثقته بان العدالة ستنتصر وخاصة في تحديد الجهة التي انتهكت القانون الانساني الدولي.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)