آخر الأخبار
 - شارك طلاب اليمن في ألمانيا ممثلين بالطالب زيـد الشليف والطالبة فاطمة عنتر في مؤتمر عن النازية أقيم بمدينة "ساكسن انهالت" الألمانية .

الخميس, 17-يناير-2013 - 12:16:23
مركز الاعلام التقدمي- اسماء حيدر -

شارك طلاب اليمن في ألمانيا ممثلين بالطالب زيـد الشليف والطالبة فاطمة عنتر في مؤتمر عن النازية أقيم بمدينة "ساكسن انهالت" الألمانية .
وطرح الشليف عدة مشاكل يواجهها الطلاب الأجانب بسبب النازية وذكر ان القضاء على هذه القضية يحتاج إلى التعاون من الجانبين الألماني والأجنبي .
وقدم الشليف تصور من الطلاب لحل القضية مطالباً رئيسة الجامعة بالتنسيق مع المدارس الألمانية للقيام بزيارات ميدانية إلى المدارس للدعوة إلى مؤتمر الثقافات بمشاركة الجميع .
كما حث الطلاب الأجانب على احترام القوانين والدساتير الألمانية معتبراً عدم احترام القانون هو عدم احترام للشعب .
وذكر الشليف ان الطلاب الأجانب مستعدين للمشاركة في أي نشاط تقوم به سلطات المدينة للحد من قضية الكره للاجانب .
ولاقى الاقتراح الذي طرحه الشليف ترحيبا من محافظ المحافظة الذي أبدى استعداده لدعم أي نشاط يقوم به الطلاب الأجانب للحد من قضية النازية .
كما طالب الشليف من سلطات المدينة ورئاسة الجامعة الاهتمام بالطلبة المسلمين واحترام معتقداتهم الدينيه وتوفير مصلى يقيم فيه الطلاب صلاة الجمعة .
وأعلن البرلماني الألماني ( كريستوف ) دعمه وتأييده لطلب الشليف توفير مسجد للطلاب المسلمين كما تعهدت رئيسة الجامعه بالعمل الجاد على توفير المسجد في أسرع وقت .
حضر المؤتمر محافظ المحافظه وقائد الشرطة في المدينة ورئيسة الجامعة ومدير عام مصلحة شؤون الأجانب وممثلين عن الهيئات الحكومية في المدينة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)