آخر الأخبار
 - يحيى صالح في وقفة احتجاجية امام السفارة الفرنسية في بيروت

الثلاثاء, 15-يناير-2013 - 20:16:01
مركز الاعلام التقدمي- بيروت -


شارك الاستاذ يحيى محمد عبد الله صالح- رئيس جمعية كنعان لفلسطين- اليوم الثلاثاء في بيروت بوقفة تضامنية أمام السفارة الفرنسية في بيروت للمطالبة باطلاق سراح الأسير المناضل/ جورج ابراهيم عبد الله من السجون الفرنسية.
وضمت الوقفة التضامنية عدداً من المناضلين وأقرباء ورفاق ومحبي المعتقل، بينهم الأسير المحرر سمير القنطار، والأسير المحرر أنور ياسين..
وقد أكد الأستاذ يحيى صالح في تصريح لوسائل الاعلام، البقاء أوفياء لقضية المناضل جورج ابراهيم وكل الأسرى المعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، مندداً بصمت المجتمع الدولي عن الانتهاكات السافرة لحقوق الانسان، مشيراً الى وجود مئات السجناء ممن مضى على اعتقالهم سنوات طويلة جدا يمتد بعضها الى ربع قرن وأكثر.

يحيى صالح في وقفة تضامنية في لبنان


* جورج إبراهيم عبد الله عربي لبناني من بلدة القبيات في شمال لبنان، عمل مع الحزب الشيوعي اللبناني والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وأسس تنظيم الفصائل المسلحة الثورية اللبنانية. وقد تم اعتقاله في فرنسا عام 1984 بطلب أمريكي.

يحيى صالح في وقفة تضامنية في لبنان

وهو من مواليد القبيات في قضاء عكار، بتاريخ 2 نيسان/ أبريل 1951. تابع الدراسة في دار المعلمين في الأشرفية، وتخرج في العام 1970. وناضل في صفوف الحركة الوطنية اللبنانية، ثم التحق بالمقاومة الفلسطينية وكان عضوا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، دفاعاً عن المقاومة وعن الشعب اللبناني والفلسطيني.

يحيى صالح يتضامن في لبنان مع جور ج ابراهيم عبد الله

وكان جورج قد جُرح أثناء الاجتياح الصهيوني للجنوب اللبناني في عام 1978، الذي يعد أحدث العدوان الصهيوني المتمادي على الشعب اللبناني والفلسطيني.
في 24 تشرين الأول 1984 اعتقلته السلطات الفرنسية، بعد أن لاحقته في مدينة ليون الفرنسية مجموعة من الموساد وبعض عملائها اللبنانيين. ولم تكن السلطات الفرنسية، الأمنية والقضائية، تبرر اعتقاله بغير حيازة أوراق ثبوتية غير صحيحة هي جواز سفر جزائري شرعي. 



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)