آخر الأخبار
 - أعلنت مصادر في وزارة النقل أنها وقعت أخيراً مذكرتي تفاهم ، تتجاوز قيمتهما 700 مليون دولارى

الاثنين, 14-يناير-2013 - 11:59:52
مركز الاعلام التقدمي- متابعات- اسماء حيدر -


أعلنت مصادر في وزارة النقل أنها وقعت أخيراً مذكرتي تفاهم ، تتجاوز قيمتهما 700 مليون دولارى ، مع شركات صينية لتطوير ميناءي عدن والحديدة وتأهيلهما لمواكبة التوسع في حركة الملاحة الدولية.
وأكدت المصادر لـ "الحياة اللندنية" أن "مؤسسة موانئ البحر الأحمر"، التابعة لوزارة النقل، وقعت مذكرة تفاهم مع مجموعة «سفيكو» الصينية تضمنت الموافقة على تمويل مشروع تعميق القناة الملاحية لميناء الحديدة من 9 إلى 16 متراً وإنشاء رصيف لمحطة الحاويات بكلفة تبلغ 307 ملايين دولار.
وأشار رئيس مجلس إدارة المؤسسة محمد أبو بكر بن إسحاق الى أن الاتفاق يأتي في إطار الإجراءات العاجلة التي اتخذتها الحكومة لإعادة تأهيل ميناء الحديدة وتعزيز دوره في خدمة الملاحة الدولية، مضيفاً أن "ميناء الحديدة، على رغم إمكاناته الحالية، استقبل 300 ألف حاوية عام 2012، بزيادة نسبتها 40 في المئة مقارنة بعام 2011، كما زادت الإيرادات 112 في المئة خلال فترة المقارنة".
وأعلنت مصادر وزارة النقل أن المؤسسة وقعت أيضاً اتفاقاً مع شركة "تشينا هاربور" الصينية لتمويل مشروع تطوير وتوسعة أرصفة ميناء عدن والقناة الملاحية، بعدما أُلغي اتفاق مع "موانئ دبي" وتخلت الشركة ودياً مع الحكومة اليمنية عن حصتها في إدارة الميناء في 25 أغسطس الماضي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)