آخر الأخبار
 - اصدر رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة قراراً بإعادة العمل بتحصيل الرسوم السابقة المفروضة على المغتربين اليمنيين في الخارج  والغاء قرار المجلس السابق الذي قضى بإلغاء هذه الرسوم.

الأحد, 13-يناير-2013 - 18:51:10
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

اصدر رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة قراراً بإعادة العمل بتحصيل الرسوم السابقة المفروضة على المغتربين اليمنيين في الخارج  والغاء قرار المجلس السابق الذي قضى بإلغاء هذه الرسوم.

وقال مصدر مطلع في مجلس الوزراء ان القرار الذي صدر نهاية الاسبوع الماضي جاء بناء على توجيهات رئيس الجمهورية وان رئيس مجلس الوزراء وجه الوزارات المعنية – الخارجية والمغتربين والمالية – بإعادة العمل بتحصيل الرسوم السابقة التي تفرض على المغتربين اليمنيين لانجاز معاملاتهم حتى يتم حل الاشكاليات التي رافق قرار الغاء هذه الرسوم.

وكان مجلس الوزراء قد اصدر قرارا وزارياً الشهر الماضي يلزم السفارات والقنصليات اليمنية في الخارج بإلغاء أي رسوم غير قانونية وتحصيل الرسوم التي حددها القانون وهو القرار الذي اثار جدلاً واسعاً في سفارة اليمن بالرياض والقنصلية اليمنية في جدة اللتان يوجد بهما العشرات من الموظفين المحليين المتعاقدين الذين يحصلون على مرتباتهم من تحصيل الرسوم الإضافية من المغتربين اليمنيين.

وعلم "اخبار البلد" ان القنصل اليمني في جده حضر الى اليمن وقابل رئيس الجمهورية وشرح له ملابسات الموضوع والذي وجه مجلس الوزراء بإعاده العمل بتحصيل الرسوم السابقة حتى الاشكاليات التي رافق قرار مجلس الوزراء وان رئيس الوزراء اصدر توجيهاته على هذا الاساس.

واكد عدد من المغتربين اليمنيين ان القنصلية اليمنية في جدة بدأت من الخميس الماضي في تحصيل الرسوم الاضافية على معاملات المغتربين وإعادة الامور الى سابق عهدها.
 "أخبار البلد"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)