آخر الأخبار
 - اجرت قناة عدن لايف مقابلة خاصة مع الزعيم الجنوبي علي سالم البيض بمناسبة الذكرى السابعة للتصالح والتسامح الجنوبي والحشد العظيم الذي اتجه الى العاصمة الجنوبية والتاريخية عدن لإحياء الذكرى السابعة وإرسال رسالة للعالم حول مطالب شعبنا بالحرية والاستقلال.

الأحد, 13-يناير-2013 - 18:40:07
مركز الاعلام التقدمي- عنا -

اجرت قناة عدن لايف مقابلة خاصة مع الزعيم الجنوبي علي سالم البيض بمناسبة الذكرى السابعة للتصالح والتسامح الجنوبي والحشد العظيم الذي اتجه الى العاصمة الجنوبية والتاريخية عدن لإحياء الذكرى السابعة وإرسال رسالة للعالم حول مطالب شعبنا بالحرية والاستقلال.

وتطرق البيض في اللقاء المطول الى العديد من القضايا الهامة على المستوى الجنوبي الداخلي والخارجي وفي بداية حديثه تطرق للتصالح والتسامح الجنوبي واعتبره ارضية لتعزيز الحراك الجنوبي وشكر الجهود الحبارة لشعبنا في اقامة المهرجان واللجنة التحضيرية المشرفة على المهرجان , وقال مازلنا مقصرين مع شعبنا في الداخل ودعا القيادات الاخرى الجنوبية والأحزاب الى ايجاد الية مشتركة لدعم اسر الشهداء والجرحى والأسرى اسرهم ودعم الشعب الجنوبي في مثل تلك مناسبات.

وأضاف  البيض "انا مع القسوة بجلد الذات من اجل تجنب اي عقبات في المستقبل والان مهمتنا هي استعادة الدولة الجنوبية ".

وحول القضية الجنوبية على المستوى الاقليمي قال علي سالم البيض "في البداية اشكر الاخوة الذين التقوا بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي وبطرحهم قضية الجنوب وبمطالبها الواضحة التحرير وهي استعادة الدولة الجنوبية وطالب مجدد دول الخليج العربي لإيجاد مبادرة خاصة لحل القضية الجنوبية على اساس الاستقلال.

 وأضاف البيض ان الجنوب هو عامل استقرار للمنطقة ولكن الملايين الجنوبية التي تخرج رافعة صوتها بعمل ونضال سلمي تطالب بالاستقلال وان لم تحل قضية الجنوب فلن يكون هناك اي استقرار بالمنطقة برمتها.

وعلى المستوى العالمي قال البيض على المجتمع الدولي ان ينظر الينا ويسمع صوتنا حتى لا نضطر الى اللجوء الى طرق اخرى وسنواصل جهودنا بالعمل السلمي ولكن لم يعد هناك وقت لاستمرار هذا التجاهل.

 واردف ان باستطاعتنا وبأسرع وقت من اعادة مؤسساتنا العسكرية والمدنية والقضاء والدوائر المختصة في كل المدن الجنوبية وشعبنا لديه ثقافة عالية وحب للنظام والقانون.

وتحدث عن ما يحدث في صنعاء وقال ان الصراع في صنعاء بين قوى مختلفة تبحث عن السلطة وصنعاء اليوم تقع تحت الوصاية الدولية وطالب نظام صنعاء ومتى وما وجدوا هناك اشخاص اصحاب قرار يمكننا التفاوض معهم على اساس استعادة الدولة الجنوبية .

وقال ان الجنوب والشمال تربطه مصالح مشتركة وجوار ونقع في رقعة جغرافية واحدة وعلى الاخوة بصنعاء تفهم مطالب شعبنا الجنوبي السلمية فلا يضيع حق خلفه مطالب ولكن للأسف الى الان لا يوجد احد بصنعاء يمكن التفاوض معه بإشراف دولي ويكون له صلاحية باتخاذ القرار.

وتطرق علي سالم البيض للعديد من القضايا الوطنية الجنوبية وشكل الدولة الجنوبية القادمة وقال اننا مع دولة ديمقراطية برلمانية فيدرالية جنوبية

وحول القيادات التاريخية قال البيض اننا اليوم في تاريخ اخر وله ظروفة وثقافته ونضاله وان الجماهير هي من تصنع من وسطها القيادات التاريخية وقال على الشباب ان يتحمل مسؤليته وسنكون نحن لهم مستشارين متى احتاجوا لنا في ذلك.

وعن التوافق الجنوبي واللقاءات قال البيض انا امد يدي الى كل عمل جنوبي يخدم اهداف شعبنا الواضحة بالتحرير والاستقلال وكانت لنا العديد من اللقاءات بالنمسا وألمانيا وبيروت ولكن لم تخرج تلك اللقاءات بشيء وقال اننا لسنا كما يقول البعض مختلفين ولكن انا مع اي عمل ولقاء على اساس التحضير له من قبل شخصيات وكوادر جنوبية تعمل على التحضير لمؤتمر جنوبي عبر اعداد وثائق وميثاق شرف والتوافق هو الاستماع الى صوت الجماهير بالداخل وثلاث مليونيات كانت في اكتوبر ونوفمبر واليوم بخورمكسر.

 وأضاف: "لا نريد كلمة (ولكن) لأنهم اتعبونا بتلك الكلمة" ورفض الرئيس البيض اي لقاءات على غير هذا الاساس.

وقال علينا دعم الثورة الجنوبية في الداخل وقياداتها من اجل حوارات كل قوى الاستقلال الجنوبية وهم الاساس الاول ونحن لهم عامل مساعد. وواضح اننا مقبلين على تطور هام ونوعي وطرق جديدة في النضال وليس المجال هنا للتحدث عنها.

وتطرق البيض في المقابلة التلفزيونية لعدد من القضايا والشأن الجنوبي.

 وخلال اللقاء المباشر تواصل عدد من القيادات الجنوبية بالداخل وأعضاء اللجنة التنظيمية للمهرجان اوضحوا خلال المكالمة الهاتفية عن انجازات العمل وتنظيم المهرجان وعن عظمة شعب الجنوب ووصول الجماهير المليونية الى عدن وشكروا علي سالم البيض على الجهود الكبيرة التي يقوم بها من اجل القضية الثورية ودعمه الدائم للحراك الجنوبي في الداخل وكان على راس المتصلين الى البرنامج الدكتور ناصر الخبجي والقيادي الميداني شلال علي شائع هادي والقيادي العميد حقيس والشيخ بن شعيب واخرين.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)