آخر الأخبار
 - تظاهر آلاف البحرينيين السبت 13 يناير/ كانون الثاني قرب المنامة احتجاجا على تأييد أحكام بالسجن صدرت بحق 13 من قادة المعارضة.......

الأحد, 13-يناير-2013 - 13:00:55
مركز الإعلام التقدمي -

تظاهر آلاف البحرينيين السبت 13 يناير/ كانون الثاني قرب المنامة احتجاجا على تأييد أحكام بالسجن صدرت بحق 13 من قادة المعارضة.
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن شهود قولهم إن المتظاهرين لبوا دعوات اطلقتها المعارضة الشيعية، وحملوا صورا لقادة المعارضة المسجونين وأعلام البحرين ورددوا شعارات مناوئة للنظام في البحرين.
وفي بيان اصدرته في ختام التظاهرة، أكدت المعارضة أن "الأحكام الصادرة بحق الرموز السياسية هي أحكام باطلة وليس لها اي قيمة قانونية لانها وليدة مشروع الانتقام عبر قضاء تابع ومسيس لا يمتلك مقومات القضاء النزيه والمحايد".
وشددت على ان "الحكومة المنتخبة، والبرلمان الكامل الصلاحيات والمنتخب بطريقة صحيحة ،وتحول المؤسسات الأمنية لمؤسسات وطنية، ونزاهة واستقلالية القضاء هي المطالب التي يمكن ان تفرز مشروعا لبناء دولة بدلا من الحالة الإقطاعية القائمة".


وفاة رجل مسن في البحرين بسبب الغازات التي تطلقها قوات النظام على المتظاهرين
وذكرت جمعية "الوفاق الوطني" المعارضة أن رجلا مسنا وهو حبيب ابراهيم عبدالله من منطقة المالكية مات جراء انتكاس حالته الصحية بسبب الغازات التي اطلقها قوات النظام.
وأكدت الحركة أن عبدالله تعرض هو وحفيده علي لكمية كبيره من الغازات التي تسببت في تدهور حالته الصحية، وأدت إلى مقتله حسب ما أفاد أهله، ولازال حفيده البالغ 9 سنوات يعالج من مضاعفات ذلك خارج البحرين.


المصدر: "قرانس برس" + موقع حركة "الوفاق"


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)