آخر الأخبار
 - أعلن ما يسمى المجلس الوطني لقوى الثورة في اليمن،والذي يرئسه محمد سالم باسندوة رئيس حكومة الوفاق الانتقالية ، دعمه وتأييده للقائد العسكري المثير للجدل اللواء علي محسن الأحمر والذي يقود ما يوصف بانقلاب عسكري ضد الرئيس عبدربه منصور هادي.........

السبت, 12-يناير-2013 - 15:07:12
مركز الإعلام التقدمي -

أعلن ما يسمى المجلس الوطني لقوى الثورة في اليمن،والذي يرئسه محمد سالم باسندوة رئيس حكومة الوفاق الانتقالية ، دعمه وتأييده للقائد العسكري المثير للجدل اللواء علي محسن الأحمر والذي يقود ما يوصف بانقلاب عسكري ضد الرئيس عبدربه منصور هادي.
واكد المجلس في بيان وزع أمس الوقوف الكامل مع اللواء الأحمر الذي أبعد من موقعه العسكري وفق قرارات رئاسية اتخذها مؤخراً الرئيس الحالي عبدربه منصور هادي ضمن هيكلة الجيش في اليمن واطاحت أيضا بأخر اقارب للرئيس السابق دون اعتراض.
ويجيء البيان في وقت تصاعد الحديث عن خلافات حادة بين الأحمر الطامح نحو نفوذ حاكم عسكري للبلاد ، والرئيس عبدربه منصور هادي الذي ألغى التشكيل العسكري الذي كان يقوده الجنرال العجوز، فيما مازال عملياً يتولى قيادة الفرقة الأولى مدرع وقيادة المنطقة الشمالية الغربية، نتيجة لرفضه إنفاد القرارات العسكرية التي أصدرها هادي ، كما قام بعمليات استعراض عسكري تهديدي ضد الرئيس المنتخب بمسمى قوات الفرقة المنحلة واعادة نشرها بصنعاء العاصمة ومحافظة عمران القريبة، في ما يوصف باخطر تمرد عسكري ميداني يهدد العملية الانتقالية والحل السياسي القائم على مبادرة الخليج .
ودان بيان المجلس ما اعتبرها "الهجمة الشرسة التي تشنها بعض وسائل إعلام ضد القائد اللواء علي محسن الاحمر"الذي قال انه" جعل مصلحة الوطن هي المُقدّمة على كل الاعتبارات".
واعتبر المجلس أن "هذه المحاولات اليائسة للإساءة إلى قادته وأعضائه من خلال حملات الكذب والافتراء والتضليل الرخيصة، ومحاولة إشعال نار الفتن بينهم وبين القيادات الراهنة للدولة" مؤكداً "بأنه لا يمكن بأي حال من الأحوال القبول بالمساواة بين من وقف مع الثورة المباركة وبين من وقف ضدها


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)