آخر الأخبار
 - أكد الدكتور صالح علي باصرة، عضو اللجنة التنفيذية للحوار الوطني أن اللجنة تعكف حالياً على وضع اللمسات النهائية للتحضير للحوار الوطني الشامل

الاثنين, 07-يناير-2013 - 14:08:18
مركز الاعلام التقدمي- اسماء حيدر -

أكد الدكتور صالح علي باصرة، عضو اللجنة التنفيذية للحوار الوطني أن اللجنة تعكف حالياً على وضع اللمسات النهائية للتحضير للحوار الوطني الشامل.
وقال الدكتور باصرة في حفل إشهار ملتقى مذحج الوطني: إن مؤتمر الحوار سينطلق بداية شهر مارس على أكثر تقدير.
مشيراً إلى أن المؤتمر سيعالج مختلف الإشكاليات والإزمات التي تعانيها اليمن، وسيصل إلى مخرجات وتوصيات ملزمة تلبّي طموح جميع اليمنيين في دولة جديدة هي الدولة المدنية الحديثة، الدولة الاتحادية التي يتساوى فيها الجميع في المواطنة والحقوق والواجبات.
وقال الدكتور باصرة: إن الدولة الاتحادية ستحمي اليمن من التفكُّك والتشظي، أما إذا استمرت الدولة المركزية كما هي عليه اليوم بالتأكيد ستتفكك اليمن، لهذا تعمل اللجنة التحضيرية على الإعداد الجيد للحوار الوطني الشامل الذي يعوّل عليه الجميع في معالجة مختلف الأزمات.
من جانبه قال الشيخ علي عبدالله الشرفي، رئيس ملتقى مذحج الوطني إن الملتقى يضم بين جنباته مختلف شرائح وفئات وتنظيمات وأحزاب المجتمع على اعتبار أن مذحج أكبر القبائل اليمنية كما أن الملتقى سيعمل على دعم ومساندة القيادة السياسية لإخراج البلد مما يعانيه اليوم للانطلاق صوب بناء اليمن الجديد والدولة اليمنية الحديثة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)