آخر الأخبار
 - أدان وبشدة  مركز الإعلام الثقافي (CMC) حملة التهديد والتشهير التي تعرضت ومازالت تتعرض لها الزميلة الصحافية والناشطة السياسية سامية الاغبري والتي يقودها شخص يعمل في وزارة

السبت, 05-يناير-2013 - 22:20:52
مركز الاعلام التقدمي- خاص -

أدان وبشدة  مركز الإعلام الثقافي (CMC) حملة التهديد والتشهير التي تعرضت ومازالت تتعرض لها الزميلة الصحافية والناشطة السياسية سامية الاغبري والتي يقودها شخص يعمل في وزارة الإعلام يدعى أكرم الغويزي.. وإذ يعبر مركز الإعلام الثقافي (CMC)  عن أسفه الشديد لهذه الحملة الظالمة التي تستهدف واحدة من الناشطات اليمنيات ، والتي يعدها المركز ضمن سلسلة منظمة لاستهداف الناشطات الفاعلات في الساحة السياسية والصحافية تحت لافتات دينية للنيل منهن , يؤكد المركز إدانتة الشديدة لهذه الحملة ويستنكر مركز الإعلام الثقافي (CMC) تزايد مثل هذه التهديدات والاعتداءات المتكررة التي توجه الصحفيين والصحفيات في الساحة اليمينة في محاولة للنيل من أقلامهم والحد من دورهم المهني لنقل الأحداث وخلق رأي عام مساند للقضايا المختلفة .
ويطالب (CMC) نقابة الصحفيين اليمنيين ووزارة الإعلام ووزارة حقوق الإنسان ووزارة الداخلية والجهات المعنية الوقوف بحزم إزاء هذه الحوادث التي تهدد حياة الصحفيين وتستهدف النيل من حرية التعبير والمهنية الإعلامية .
هذا ويواجه الوسط الصحفي والحقوقي حملة شرسة ومنظمة باسم الدفاع عن الله والدين والمقدسات وغيرها من التهم ، استهدفت خلال الأيام الماضية عددا كبيرا من الناشطين والبارزين في الوسط السياسي والاجتماعي.. الأمر الذي يجعلنا إزاء مخاطر حقيقية تهدد حياة الناشطين الفاعلين, إلى جانب كونها تعمل على إعاقة التغيير والسير في بناء دولة مدنية ديمقراطية..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)