آخر الأخبار
 - ذكرت صحيفة التايمز اللندنية في تقرير لها الجمعة أن مقاتلات سعودية قامت بتقديم المساعدة للولايات المتحدة الأمريكية في الهجمات التي تشنها طائراتها بدون طيار على أهداف للقاعدة في اليمن.

الجمعة, 04-يناير-2013 - 18:49:26
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -

ذكرت صحيفة التايمز اللندنية في تقرير لها الجمعة أن مقاتلات سعودية قامت بتقديم المساعدة للولايات المتحدة الأمريكية في الهجمات التي تشنها طائراتها بدون طيار على أهداف للقاعدة في اليمن.


ونقلت التايمز عن مصدر في الإستخبارات الأمريكية قوله "بعض ما يسمى بمهمات للطائرات بدون طيار تقوم بها القوات الجوية السعودية".


وأرتفع عدد الهجمات التي تنفذها الطائرات الأمريكية في اليمن إلى ما يقارب ثلاثة أضعاف في العام 2012، وفقاً للمؤسسة البحثية نيو أميركا، ولأول مرة يفوق مجموع الهجمات في اليمن العام الماضي، تلك التي نفذت في باكستان.


ويوم الخميس أدت غارة أمريكية حديثة بطائرة من دون طيار إلى مقتل ثلاثة مشتبه بإنتمائهم إلى القاعدة في بلدة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن، والتي شهدت مؤخراً هجمات مشابهة وفقاً لما ذكرته مصادر قبلية.


وكانت القاعدة في جزيرة العرب إستغلت حالة الضعف التي عاشتها الحكومة المركزية في اليمن خلال إنتفاضة عام 2011 ،وهرب معظم المسلحين شرقاً إلى مناطق صحراوية خارجة عن القانون.


اسرار برس

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)