آخر الأخبار
 - أكدت صحيفتين اسرائيليتين صحة التقارير الاعلامية اليمنية التي أفادت بتمكن الاجهزة الامنية اليمنية من القاء القبض على مجنس اسرائيلي متهم بالعمل الجاسوسي لصالح الموساد الاسرائيلي في اليمن،

الخميس, 03-يناير-2013 - 19:39:42
مركز الاعلام التقدمي- خاص -

أكدت صحيفتين اسرائيليتين صحة التقارير الاعلامية اليمنية التي أفادت بتمكن الاجهزة الامنية اليمنية من القاء القبض على مجنس اسرائيلي متهم بالعمل الجاسوسي لصالح الموساد الاسرائيلي في اليمن، مشيرة إلى أن أمن الدولة اليمنية يحقق مع شخص يحمل الجنسية الإسرائيلية متهم بالجاسوسية لصالح الموساد الصهيوني في اليمن.
ووفقا لشبكة الإعلام العربية "محيط" فقد أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه تم إلقاء القبض على المتهم في مدينة تعز بجنوب اليمن.
ونقلت الصحيفة عن أحد المواقع الإخبارية اليمنية تأكيد مصدر أمني يمني أن المواطن الإسرائيلي لديه اسمين " عبد الله الهيمي السيار " و " إبراهيم الدريان " .
ومن جانبها أفادت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية أن المعتقل، اعترف أثناء التحقيق معه بعمله لصالح "الموساد" وقيامه بتجنيد يمنيين لاقامة شبكة من الجواسيس فى كل أنحاء البلاد.وفق موقع قناة روسيا اليوم.
وكانت التقارير الاعلامية اليمنية قد كشفت عن القاء القبض على المشتبه به في مدينة تعز جنوب اليمن. ويحمل المتهم اسمين احدهما "علي عبدالله محسن الحيمي السياغي" والثاني "ابراهيم الدرعي". ويأتي اعتقاله في اطار خطة يمنية لضبط شبكة تخابر واسعة النطاق تعمل لصالح المخابرات الاسرائيلية "الموساد".
وحسب قناة روسيا اليوم فقد فان هذه هي اول حالة لاعتقال اجهزة الامن اليمنية شخصا يحمل الجنسية الاسرائيلية. وفي عام 2009 كانت محكمة يمنية قد حكمت بالاعدام على مواطن يمني وجهت اليه تهمة التجسس لصالح اسرائيل، كما حكم بالسجن على يمنيين آخرين في القضية ذاتها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)