آخر الأخبار
 - اعتبر وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ان تمكين الشباب للإسهام بدور فاعل في قيادة عملية التنمية الشاملة في اليمن

الأحد, 30-ديسمبر-2012 - 22:38:39
مركز الاعلام التقدمي- أسماء حيدر -

اعتبر وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ان تمكين الشباب للإسهام بدور فاعل في قيادة عملية التنمية الشاملة في اليمن يمثل خارطة الطريق المؤثرة للوصول بالبلاد الى مرحلة الاستقرار والرخاء المنشود .
وأكد السعدي لدى افتتاحة اليوم مشروع تمكين الشباب اقتصاديا المنظم من قبل وزارتي التخطيط والشباب والرياضة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن اليمن تجاوزت مرحلة الخطر لتدخل مرحلة الصعوبات التى تستدعي تضافر كافة الجهود واتاحة الفرصة للشباب اليمني الواعد للاضطلاع بدورة المحوري في قيادة عملية التحول السياسي والاقتصادي التى تمر بها اليمن .
وجدد وزير التخطيط والتعاون الدولي التزام حكومة الوفاق الوطني بالتعاون مع شركاء اليمن في التنمية بتوفير فرص عمل مستدامة للشباب والدفع بالأوضاع الاقتصادية الراكدة في البلاد الى مشارف الانتعاض والتحسن التدريجي.
من جهتها اعتبرت كبير الاستشاريين التقنيين للمشروع السيدة كارولين لينسانج هابن الى أن مشروع تمكين الشباب اقتصاديا يهدف الى دعم الانتعاش الاقتصادي في اليمن كجزء من المرحلة الانتقالية وتوليد فرص عمل للشباب ليس فقط للنمو الاقتصادي بل وللاستقرار وتحسين المستوي المعيشي للشرائح المستهدفة.
كما يهدف المشروع الممول من الحكومة اليابانية ، الى توفير فرص عمل مستدامة للشباب من الجنسين الاقل حظا في المجالات التقنية والادارية ومهارات بناء القدرات.
حضر افتتاح المشروع وزير الشباب والرياضة معمر الارياني ومسئولين في وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والشباب والرياضة

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)