آخر الأخبار
 - درع يمن بلا قات لوزارة حقوق الإنسان: مؤسسة يمن بلا قات تستعد لإنشاء جماعات أصدقاء يمن بلا قات في كل المحافظات

السبت, 29-ديسمبر-2012 - 16:24:33
مركز الاعلام التقدمي- أسماء حيدر -

التقت اليوم وزيرة حقوق الانسان/ حورية مشهور مؤسسة يمن بلا قات وفي اللقاء الذي حضره كلاً من الأستاذ/ عبدا لواسع هائل سعيد رئيس مجلس الأمناء والدكتور/ حميد حسين زياد أمين عام مجلس الأمناء.
 تحدث الأستاذ/ عبد الواسع هائل سعيد قائلا بان القات معضلة كبيرة ابتلت به بلادنا. وهو ضياع للوقت والجهد والمال تؤثر تأثيراً بالغاً على أي جهود تنموية للنهوض بالبلاد. مضيفاً بأنه يأمل تكاتف الجميع لمكافحة هذه الشجرة الخبيثة.مشيراً إلى أنه تفاجأ خلال حضوره عرساً بلا قات في محافظة عمران بحضور جمع غفير وفي مقدمتهم المحافظ ومشاركتهم هذا العرس بدون قات، متمنياً تعميم هذه الظاهرة التي نجحت في أحد أهم المناطق المعروفة بزراعة القات على بقية المحافظات.
من جهته أكد الدكتور حميد زياد بأن لجنة الأمناء تعتزم إنشاء جماعات أصدقاء مؤسسة يمن بلا قات في كل المحافظات. مشيراً إلى أن القات سبب رئيس للحوادث، ويعتبر من المواد المضره ضرراً بالغاً بالصحة وأكد على مسألة التوعية بأضراره وتشجيع المجتمع على البدائل المفيدة مثل زراعة العنب ذوات الفوائد والقيم الغذائية العالية وذوات المردود الاقتصادي.
من جهتها أشادت مشهور بجهود المؤسسة وثمنت جهود القائمين عليها متمنيةً أن يقوم الجامع وتقوم المدرسة ووسائل الإعلام ومختلف مؤسسات التنمية الاجتماعية بدورهم بالتوعية بمخاطر القات. معبرة عن تقديرها للجهود التي يبذلها مجلس الأمناء في هذا الصدد. متمنية أن يأتي اليوم الذي تنتهي فيه هذه الشجرة الضارة وتوجه المزارعين للإنتاج الأكثر فائدة على الفرد والمجتمع وعلى التنمية والاقتصاد الوطني عامه.
وفي اللقاء منح الأخ/ عبد الواسع هائل رئيس مجلس الأمناء والدكتور حميد الأمين العام درع المؤسسة للأستاذة حورية مشهور لجهودها في مجال مكافحة القات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)