آخر الأخبار
 - حاولت عناصر تنظيم القاعدة أمس تعزيز مسلحيها المرابطين في نقطة نصبها أنصار التنظيم في مديرية نصاب بمحافظة شبوة.

الجمعة, 28-ديسمبر-2012 - 00:00:29
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

حاولت عناصر تنظيم القاعدة أمس تعزيز مسلحيها المرابطين في نقطة نصبها أنصار التنظيم في مديرية نصاب بمحافظة شبوة.
وقالت مصادر عسكرية في المحافظة لـ"اليمن اليوم " أن 5 سيارات بينها 4 نوع (شاص) وهيلوكس تقل كل واحدة منها نحو 8 مسلحين تحركوا مساء أمس الأول من مديرية المحفد بمحافظة أبين واتجهوا إلى مديرية الصعيد في شبوة ومن ثم إلى مديرية المصنعة بهدف الدخول إلى مديرية نصاب، حيث ينصب عدد من أنصارهم نقطة أمنية لتعقب العسكريين والأمنيين في المحافظة.
ووفقا لذات المصادر فإن مسلحين تابعين لقبيلة المرازيق تصدوا لأولئك المسلحين ومنعوهم من دخول المديرية. وقد اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحي القبيلة وعناصر القاعدة، وانسحب مسلحو القاعدة إلى الخط العام واختفوا في صحراء شبوة. وقد نشرت القاعدة خلال اليومين الماضيين عددا من نقاط التفتيش على طول الخطوط التي تربط مديرية المحفد في أبين وصولا إلى منطقة العرم في شبوة بهدف تأمين تنقل عناصر التنظيم بين المحافظتين.
وبحسب مصادر "اليمن اليوم" فإن القاعدة تنشط منذ يومين بدءاً من وادي ضيقة والمحفد وصولا إلى منطقة العرم ، وتأتي التحركات في وقت كشفت فيه الصحيفة في عدد أمس الأول عن نصب عناصر تنظيم القاعدة لنقطة تفتيش في مديرية نصاب، حيث اعتقلت عدداً من العسكريين والأمنيين، إضافة إلى مهندسي اتصالات. في هذه الأثناء كشف مصدر أمني في المحافظة عن اختطاف أفراد النقطة التابعة للقاعدة في نصاب لأحد ضباط الأمن السياسي مساء أمس.


يمنكم

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)