آخر الأخبار
 - قال رياض حداد سفير سورية لدى موسكو، إن الأخبار المتناقلة عن استخدام القوات المسلحة السورية أسلحة كيميائية ضد المعارضة في حمص، هي اخبار ملفقة واستفزازية، هدفها خلق الأعذار لتدخل عسكري خارجي. جاء ذلك في تصريح أدلى به حداد لوكالة أنباء "انترفاكس" الروسية يوم 25 ديسمبر/كانون الأول.......

الثلاثاء, 25-ديسمبر-2012 - 10:10:10
مركز الإعلام التقدمي -

قال رياض حداد سفير سورية لدى موسكو، إن الأخبار المتناقلة عن استخدام القوات المسلحة السورية أسلحة كيميائية ضد المعارضة في حمص، هي اخبار ملفقة واستفزازية، هدفها خلق الأعذار لتدخل عسكري خارجي. جاء ذلك في تصريح أدلى به حداد لوكالة أنباء "انترفاكس" الروسية يوم 25 ديسمبر/كانون الأول.
وقال السفير ان "هذه الأخبار غير صحيجة بالمرة، وانها استفزازية، وجزء من مخطط الضغط النفسي على الحكومة السورية". وقال ردا على سؤال فيما اذا كان هذا سيستخدم للتدخل في الشؤون السورية: "طبعا كل هذا من أجل تنظيم التدخل العسكري الخارجي في سورية. ولكني اعتقد بانه بفضل جهود روسيا والصين لن يحدث هذا".
وحول سؤال عن الدول التي من المحتمل ان تكون واقفة وراء هذه الاخبار، قال السفير السوري أنه في هذه الحالة ليس هناك حاجة للحديث عن نشاط قيادات دول معينة، بل عن الأخبار الملفقة التي تنشرها وسائل الاعلام، وخاصة التركية والعربية، التي تحاول تنفيذ مخططات الغرب بشأن سورية.


المصدر: وكالة "انترفاكس" للانباء


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)