آخر الأخبار
 - أعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة يوم الاثنين 24 ديسمبر/كانون الأول إن موسكو ستطالب بدفع تعويضات لأسر أفراد الطاقم الروسي للمروحية الأممية التي أسقطها جيش جنوب السودان يوم الجمعة الماضي.....

الثلاثاء, 25-ديسمبر-2012 - 12:54:51
مركز الإعلام التقدمي -

أعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة يوم الاثنين 24 ديسمبر/كانون الأول إن موسكو ستطالب بدفع تعويضات لأسر أفراد الطاقم الروسي للمروحية الأممية التي أسقطها جيش جنوب السودان يوم الجمعة الماضي.
كما طالب تشوركين باتخاذ إجراءات فعالة من أجل ضمان أمن التحليقات في جنوب السوودان.
وقال الدبلوماسي الروسي للصحفيين في مقر الأمم المتحدة "اننا نعتزم متابعة سير التحقيق في الكارثة وسنصر على اتخاذ إجراءات فعالة من أجل تأمين التحليقات في جمهورية جنوب السودان، بالإضافة الى إصرارنا على دفع تعويضات مناسبة لأسر أفراد الطاقم الروسي، علما بأن الطيارين كانوا يعملون بعقد مع الامم المتحدة ولقوا مصرعهم لدى تنفيذ مهمة كلفتهم بها بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان".
ولم يوضح تشوركين الجهة التي ستطالبها موسكو بدفع التعويضات.
يذكر أن مروحية روسية من طراز "مي-8" كانت تعمل لصالح البعثة الأممية في جنوب السودان، تحطمت شرق البلاد يوم 21 ديسمبر/كانون الأول. واعترفت جوبا بأن جيشها أسقط المروحية عن طريق الخطأ. وشدد تشوركين على أن البعثة الأممية أبلغت سلطات جنوب السودان بتحليق المروحية الروسية مسبقا وتلقت من السلطات تأكيدها على أمن التحليق. وأسفر تحطم المروحية عن مقتل الطاقم المتكون من 4 مواطنبن روس.


المصدر: وكالات + «روسيا اليوم"


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)