آخر الأخبار
 - دعا حزب الحرية والعدالة المصري(الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين) قوى المعارضة المختلفة، وفي مقدمتها جبهة الإنقاذ الوطني يوم الاحد 23 ديسمبر/كانون الاول.........

الاثنين, 24-ديسمبر-2012 - 10:10:33
مركز الإعلام التقدمي -

دعا حزب الحرية والعدالة المصري(الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين) قوى المعارضة المختلفة، وفي مقدمتها جبهة الإنقاذ الوطني يوم الاحد 23 ديسمبر/كانون الاول إلى حوار شامل بلا ضغوط ومن دون أي شروط مسبقة من قبل جميع الأطراف، وذلك بعد زوال ضغوط عملية الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد.
وقال إبراهيم أبو عوف العضو في الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، رئيس لجنة الإسكان في مجلس الشعب المنحل في تصريح لوكالة أنباء الأناضول التركية إن الحزب يدعو إلى "مصالحة شاملة وحوار سريع بعد زوال الضغوط المختلفة التي كانت تدفع المعارضة لعدم الاستجابة لدعوات الحوار"، مضيفا أنه لم يعد هناك مجال لوضع شروط مسبقة لهذا الحوار.
وتابع أبو عوف قوله: "كانت هناك مبررات يعتبرها البعض مانعا له عن الدخول في حوار مع الطرف المخالف له، متمثلة في وجود إعلان دستوري أو غيره، وقد زالت تلك الضغوط المانعة، فلم يعد هناك مبرر لعدم الدخول في حوار في أسرع وقت".
واشار ابو عوف الى ان المرحلة القادمة ستشهد "العديد من التطورات التي تحتاج إلى توافق وطني حولها"، مشيرا الى وجود حزمة قوانين عاجلة ومكملة للدستور منها قانون السلطة القضائية وقانون الانتخابات وقانون مجلس الشورى وقوانين خاصة بالتظاهر ومنع الانفلات الأمني.
واكد ان حزب الحرية والعدالة "سيسعى للتنسيق مع القوى الأخرى سواء القريبة منه أو المعارضة، بما فيها جبهة الإنقاذ الوطني"، مشددا على ضرورة ان يسعى الطرف الآخر ايضا الى تحقيق الهدف ذاته والتوصل الى نتائج ايجابية.


المصدر: "بوابة الاهرام"


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)